بالفيديو.. لم يهتز إمام المسجد في إندونيسيا رغم الهزة الأرضية بقوة 7 ريختر

اهتزت الأرض ولم يهتز ثبات قلبه وإيمانه فأكمل صلاته برغم قوة الزلزال التي بلغت 7 درجات على مقياس ريختر.. انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مؤثر لإمام مسجد بإندونيسيا لم يقطع صلاته رغم قوة الزلزال التي اجتاحت البلاد، وكانت قد رصدته إحدى الكاميرات، وهو يظهر  مستنداً بيديه على الحائط، فيما قد فر كثير من المصلين خلفه.

بالفيديو.. لم يهتز إمام المسجد في إندونيسيا رغم الهزة الأرضية بقوة 7 ريختر 1 7/8/2018 - 12:28 ص

وكان زلزالاً بقوة 7 ريختر قد ضرب جزيرتي لومبوك وبالي السياحيتين بالأمس الأحد 5 أغسطس، وقد أكدت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث في إندونيسيا أن الآلاف قد فروا من منازلهم خوفاً من الزلزال، وأجلي -بناء على تعليمات الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو- نحو 10 آلاف شخص من جزيرة لومبوك، كما قد وجه الرئيس بإرسال الرحلات الجوية للمناطق المتضررة لسرعة إجلاء المصابين.

على صعيد آخر تم إرسال عدد من القوارب لإجلاء السياح، وقد أجلي أكثر من 1000 سائح أجنبي من الجزر، فيما قد أصابتهم فقط حالة من الذهول، وبعض الإصابات الأخرى الطفيفة. وقد سقط ضحية هذا الزلزال أكثر من 142 شخص في الجانب الشمالي من لومبوك، بينما أُصيب نحو 210 شخص، فيما توقعت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث مزيداً من القتلى، وقد رصدت المؤشرات والوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية أكثر من 130 هزة أعقبت هذا الزلزال في نفس اليوم. يذكر أن عدد سكان لومبوك يبلغ 3 مليون نسمة، بينما يقطن بالي ما يقرب من 4 مليون، وهما جزيرتان سياحيتين يتوافد عليهما آلاف السياح كل عام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.