بالفيديو.. مصلون بالسعودية ينزلون خطيب مسجد من فوق المنبر بالقوة وأثناء إلقاء الخطبة وأول رد رسمي على الواقعة

مما لا شك فيه أن المساجد لها قدسية كبرى عند الله وعند الناس، وهناك أشياء يفعلها البشر خارج المسجد لا يجوز بأي حال من الأحوال فعلها داخل المسجد، من هذه الأشياء على سبيل المثال علو الأصوات والتشاجر في المسجد، وإذا كانت هذه الأمور منهي عنها في أي وقت، فإن النهي عنها أشد في يوم الجمعة، وقال عليه السلام “من قال لأخيه صه “بمعنى اسكت” والإمام يخطب فقد لغى” فما بالنا بمن يقوم بإنزال خطيب مسجد بالقوة من على المنبر وأثناء الخطبة، وفوق كل ذلك فإن الخطيب رجل مسن قد بلغ من الكبر عتيا.

بالفيديو.. مصلون بالسعودية ينزلون خطيب مسجد من فوق المنبر بالقوة وأثناء إلقاء الخطبة وأول رد رسمي على الواقعة 2 2/3/2018 - 10:37 م

حيث تدأول مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر قيام المصلين بالشجار مع خطيب الجمعة أثناء إلقاءه الخطبة وقاموا بإنزاله من فوق المنبر بالقوة، وبشكل فيه قسوة وغلظة كبيرة تجاه الإمام، وظهر في الفيديو الإمام وهو يخطب بشكل مستقر إلا أنه وفي لحظة من اللحظات صعد حوالي ثلاثة أشخاص إلى المنبر وأنزلوه بالقوة، ويبدو أنه تحدث في شئ أغضب بعضهم، وأفاد بعض النشطاء أن هذا الإمام يخطب منذ سنوات في هذا المسجد.
بالفيديو.. مصلون بالسعودية ينزلون خطيب مسجد من فوق المنبر بالقوة وأثناء إلقاء الخطبة وأول رد رسمي على الواقعة 1 2/3/2018 - 10:37 م

بينما كان للمتحدث الرسمي بفرع وزارة الشؤون الإسلامية في منطقة المدينة المنورة، رأي آخر في الواقعة، حيث أكد أن الواقعة تمت في مسجد الجابرية بينبع النخل، وأضاف أن هذا الشخص معتل نفسياً وحاول صعود المنبر بدون تصريح إلا أن البعض تدخل وأنزله من فوق المنبر وانتهى الأمر وبعد الشجار صعد على المنبر الخطيب الرسمي للمسجد وألقى الخطبة وانتهت أجواء التشاحن.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.