بالفيديو تعطل سلم طائرة الملك سلمان أثناء زيارته لروسيا يسبب الإحراج والكريملن يوضح الموقف

تعطل السلم المتحرك لـ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في زيارته الأولى إلى روسيا والتي تعتبر الزيارة الأولى أيضًا لملك سعودي إلى الأراضي الروسية. وأثار هذا الموقف بعض الحرج الدبلوماسي خاصة وأن الكاميرات العالمية للصحف ووسائل الاعلام الدولية كانت تقوم بتصوير الزيارة التاريخية للملك سلمان إلى روسيا. لكن الكريملن أصدر بيانا يخص ما حدث.

بالفيديو تعطل سلم طائرة الملك سلمان أثناء زيارته لروسيا يسبب الإحراج والكريملن يوضح الموقف

وقال البيان الصادر اليوم الخميس الموافق الخامس من أكتوبر 2017 أن السلم الكهربائي الذي تعطل أثناء استخدامه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من طائرته الملكية التي نقلته من عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض إلى مطار فنوكوف بالعاصمة الروسية موسكو، أمس الأربعاء الموافق 4 أكتوبر 2017، هو سعودي وأحضره الجانب السعودي معه وهو ليس روسي.

سلم الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعودي في موسكو ليس روسي الصنع

وأكدت إيلينا كريلوفا، السكرتيرة الصحفية للإدارة الرئاسية في الكريملن، إن سلم الملك عبد العزيز آل سعود المتحرك توقف فجأة أثناء نزول الملك من طائرته الملكية الخاصة، هو سلم سعودي وليس روسي.

وأضافت السكرتيرة الصحفية للإدارة الرئاسية في الكريملن، إن روسيا الاتحادية لم تكن تستخدم هذه الآنواع من السلالم الأجنبية على أراضيها وأن الجانب السعودي هو الذي أحضر السلم المتحرك معه، مشيرة إلى أن الفنيون السعوديون المرافقين للوفد هم الذين قاموا بتجميع السلم الكهربائي البالغ طوله خمسة عشر مترا بصورة مستقلة ودون أي تدخل من روسيا.

جديرُ بالذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصل إلى موسكو أمس الأربعاء الموافق 4 أكتوبر في أول زيارة رسمية لملك سعودي إلى الأراضي الروسية، وتم تصوير موقف نزوله من الطائرة والذي دفعه الأمر إلى النزول سيرًا على أقدامه من أعلى الطائرة بسبب هذا العُطل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.