بالفيديو أول كلمة يلقيها ملك السعودية الجديد سلمان بن عبد العزيز

انتقل إلى رحمة الله تعالى الملك عبدالله خادم الحرمين الشريفين في تمام الساعة الواحدة صباح يوم الجمعة الموافق 23-1-2015 وعين خلفا له الملك سلمان بن عبد العزيز  حيث قال في أول كلمة له بعد توليه منصب ملك المملكة العربية السعودية فبعد أن نعى وفاة الملك عبد الله توجه إلى الشعب السعودى والامة العربية والاسلامية بالعزاء ودعى له بالرحمه والمغفرة وان يدخله الله فسيح جناته.

سلمان بن عبدالعزيز

ودعى الله أن يريه الله الحق ويرزقه اتباعه وسنظل على النهج ونظام المملكة متمسكين به منذ نشأته ولن نحيد عن كتاب الله وسنة نبيه ابدا ودعا في كلمته الصغيرة إلى التفاف الامة العربية والاسلامية يدا واحدة ووحدة الصف والدفاع عن قضايا امتنا.

يذكر انه صباح اليوم اصدر الديوان الملكى بيانا بأنه تم مبايعة الامير سلمان بن عبد العزيز ال سعود ملكا للسعودية خلفا لاخيه الملك عبد الله، على أن يصبح الامير مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد وذلك في حال خلو ولاية العهد بالمملكة العربية السعودية، وسوف تكون مراسم المبايعة اليوم عقب صلاة العشاء.

والجدير بالذكر أن خبر وفاة الملك عبد الله قد اثر بالسلب على البورصة السعودية حيث نزلت المؤشرات وتخطت 5%.

يذكر أن الملك عبد الله ولد يوم 1 اغسطس 1923 وتوفي يوم 23 يناير 2015، له أكثر من 20 ابن وابنه حيث انه تزوج حوإلى 21 مرة، تابعونا عبر موقعكم نجوم مصرية لموافتكم باهم التقارير حول تفاصيل الجنازة وأيضاً مراسم الولاية للامير سلمان بن عبد العزيز.

سوف يتم دفن الملك عبد الله بن عبد العزيز في مقبرة العود التابعة للاسرة المالكة حيث تم دفن خمس ملوك بها سابقا، وتقع في منتصف العاصمة السعودية الرياض.

وننعى نحن موقع نجوم مصرية  بكامل الحزن والاسى الامة العربية عامة والشعب السعودى خاصة وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز سائلين المولى أن يتقبله ويغفر له ويوسع مدخله.

داعين المولى عز وجل أن يوفق الملك سلمان بن عبد العزيز في امور الرعية والبلاد ويوفقه لخدمة الحرمين الشريفيين وزوار المملكة اللهم امين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.