بالصور | وفاة سعود الفيصل تُصادف حادث مؤلم تعرضت له أمريكا

فقدت المملكة العربية السعودية اليوم شخصية من ابرز الشخصيات التي كانت تلعب دوراً هاماً في الحياة السياسية بالمملكة، حيث انتقل إلى رحمة الله تعإلى اليوم الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودى، بعد معاناة مع المرض استمرت لبضعة شهور، حيث تم إجراء عمليات جراحية له بالأمعاء بعد تدهور حالته الصحية ولكن أمر الله كان قد نفذ.

بالصور | وفاة سعود الفيصل تُصادف حادث مؤلم تعرضت له أمريكا 1 9/7/2015 - 11:44 م

على صعيد آخر قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بإرسال نعى إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز يواسيه على فقدان الأمير سعود الفيصل، كما اثنى السيسي على دور سعود الفيصل الذي يُعد من أبرز الشخصيات العربية، حيث كان سعود الفيصل صاحب المقولة الخالدة ” نحن لسنا دعاة حرب ولكن إذا دقت طبولها فنحن لها “، واختتم السيسي حديثه داعياً الله أن يتقبل الأمير سعود الفيصل واسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته ويصبر أهله وزاويه على فُراقه.

كما يُصادف اليوم الموافق 22 رمضان اليوم الذي أصدر فيه الملك فيصل بن عبدالعزيز بياناً ملكياً يوم 22 رمضان لعام 1393 هــ، حيث قررت المملكة العربية السعودية تخفيض إنتاجها من البترول بنسبة 10%، وإيقاف تصدير البترول إلى الولايات المتحدة الأمريكية  إعتراضاً على مُساندة الولايات المتحدة لإسرائيل.

01

ذلك القرار الذي تسبب في ارتفاع سعر برميل البترول من 38.5 سنتاً إلى ما يقرب من 55.1 عام 1974 مما تسبب في إنهيار البورصة الأمريكية وإلحاق خسائر بها تصل إلى 97 مليا دولار في 6 أسابيع.

02 03