بالصور| طفل سعودي يرزق بالمولود الأول له بعد مرور عام ونصف على زواجة من ابنة عمه “الطفلة”

تنتشر ظاهرة  الزواج المبكر في الكثير من الدول العربية، وخصوصا بالمملكة العربية السعودية، ويهاجم الكثير من النشطاء ظاهرة الزاوج المبكر، وذلك نظرا لعدم قدرة الزوجين على تحمل مسؤلية فتح بيت وتأسيس أسرة، الأمر الذي جعل بعض الدول مثل مصر تحرم قانونا الزواج المبكر للشباب أو البنات الأقل من 18 عاما، وسنت مصر قوانين صارمة للحد من انتشار تلك الظاهرة.

بالصور| طفل سعودي يرزق بالمولود الأول له بعد مرور عام ونصف على زواجة من ابنة عمه "الطفلة" 1 27/10/2017 - 11:20 ص

وفي واحدة من اغرب ظواهر الزواج المبكر في الوطن العربي، طفل سعودي يتزوج من طفله لينجبا طفلا اخر، ثلاثة أطفال في أسرة واحدة، حيث رزق الطفل على القيسي الذي يصنف كأصغر عريس في محافظة تبوك بالمملكة العربية السعودية، والذي تزوج وهو في سن 14 ونصف عاما من ابنة عمله التي لم يكن يتجاوز عمرها 13 عاما ونصف العام بمولوده الأول وسط احتفالات من الأسرة والعائلة.

وانقسم المتابعون بين مؤيدين ومعارضين لزواج هذا الطفل الصغير الذي رزق بمولوده الأول وهو لا يزال في سن الطفولة، وهو السن الذي لا يستطيع فيه الطفل تحمل اي مسؤلية على الاطلاق، وخصوصا إذا كانت المسؤلية متعلقة بالاسرة وانجاب الاطفال ورعايتهم رعاية جيدة حتى الكبر.

في حين قال بعض المعلقون بأنه طالما يتوافر في الشاب شروط الزواج واصبح بالغا بحيث يستطيع الانجاب ورعاية الاسرة فلا حرج في ذلك، بشرط أن يتحمل مسؤلية الاسرة من زوجته وبيته وأولاده.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.