بالصور.. جنازة مهيبة لـ الشيخ محمد ايوب امام المسجد النبوي سابقًا

افتقد العالم الاسلامي والعربي الشيخ محمد ايوب إمام المسجد النبوي سابقًا وشيعه آلاف من المسلمين عقب صلاة الظهر من المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة بعدما توفي فجر اليوم السبت الموافق 16 أبريل 2016.

وفاة الشيخ محمد ايوب وجنازته المهيبة
الشيخ محمد ايوب
الشيخ محمد ايوب

ودعا ابنه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على شبكة الانترنت قائلًا (إنا لله وإنا إليه راجعون)، ثم دعا الله قائلًا: (اللهم أجرنا في مصيبتنا، واخلف لنا خيرًا منها)، معلنًا وفاة والده بقوله (توفي والدنا الشيخ محمد ايوب وستكون الصلاة عليه بإذن الله بعد صلاة الظهر).

** السيرة الذاتية لـ الشيخ محمد ايوب رحمة الله عليه

الشيخ محمد ايوب
جنازة الشيخ محمد

تاريخ الميلاد: ولد عام 1372 هجريًا.
مكان الميلاد: مكة المكرمة.
تعليمه: درس وحفظ القرءان الكريم على يد داغستاني وعمره 12 عامًا، وكذلك على يد الشيخ خليل بن عبد الرحمن القاريء في مسجد بن لادن، وتعلم القران وتفسيره والعلوم القرآنية على يد المشايخ “الشيخ محمد سيد طنطاوي، الشيخ عبدالعزيز محمد عثمان، الشيخ أكرم ضياء العمري، الشيخ محمد الأمين الشنقيطي، الشيخ عبدالمحسن العباد”.

الشيخ محمد ايوب

احصل الشيخ على شهادة الابتدائية من مدرسة تحفيظ القرآن التابعة لوزارة المعارف، وانتقل إلى المدينة المنورة ليكمل التعليم في المرحلة المتوسطة والثانوية.

حياته الشخصية:

الشيخ محمد ايوب
الشيخ محمد ايوب

وتزوج من زوجتين وتتكون عائلته من 13 شخصا وله 5 أبناء جميعهم يحفظ القران، وأصدر الملك فهد بن عبدالعزيز قرارا ملكيا بتكليف الشيخ محمد أيوب تسجيل المصحف في مجمع الملك فهد بالمدينة بالقراءة الحجازية المكية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.