بالصور .. أول محطة لشحن السيارات الكهربائية بالمدينة المنورة

مع تزايد أعداد السيارات الكهربائية في جميع بلدان العالم، والتوسع الكبير من في انتاجها من جانب كبرى الشركات المصنعة السيارات، أطلقت أمانة المدينة المنورة المحطة الأولى في المنطقة للشحن السريع للسيارات الكهربائية، وقالت أنها بصدد إطلاق 7 مواقع أخرى.

أول محطة لشحن السيارات الكهربائية في المدينة المنورة

الخدمة التي أخذت الرياض الريادة في إطلاقها، سوف تلبي احتياجات مالكي السيارات الكهربائية التي من المتوقع أن يتزايدوا خلال السنوات القادمة، خاصة مع التوجه الذي تتبعه الحكومة السعودية في إحلال نسبة كبيرة من السيارات الكهربائية بدلا من السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي.

ونشرت أمانة المدينة المنورة صوراً لمقر الخدمة، تظهر بشكل كبير جمال التصميم وجودته، مع اتخاذ كافة معايير الأمان العالمية لمحطات الشحن الكهربائي السريع.

جدير بالذكر أن العديد من أكبر شركات تصنيع السيارات الكهربائية في العالم توفر أحدث سياراتها بالمملكة العربية السعودية، كما أن التوجه العالمي ينطلق بسرعة كبيرة للتوسع في تشغيل السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية، نظرا لما له من قدره كبيرة على خفض كمية الكربون المنبعث من عملية الاحتراق.

7 مواقع جاري تجهيزها

يذكر أن أمانة المدينة المنورة أكدت على أنها تعتزم تجهيز 7 مواقع جديدة بمنطقة المدينة المنورة لتوفير خدمة الشحن السريع للسيارات الكهربائية، وكانت منطقة الرياض قد أصدرت توجيها منذ عدة أشهر بضرورة أن لا يقل عدد السيارات الكهربائية بالرياض عن 30% من عدد السيارات بحلول عام 2030.

اترك تعليقاً