بالأسماء : السعودية تحظر التسمية ب 50 اسما للمواليد الجدد وهذه هي الأسباب

جددت وزارة الداخلية السعودية تحذيرها للحظر الذي كانت قد نشرته في شهر مارس الماضي من العام الجاري والذي يخص تسمية المواليد الجدد بأسماء غير مألوفة في المجتمع السعودي، وكانت القائمة قد ضمت حوالي 50 اسما مختلفا حظرت أن يتم تسمية المواليد الجدد بهم.



وكانت الأسباب التي أوضحتها وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية مختلفة حول سبب حظر هذه الأسماء، إلا أنها اتفقت جميعها أن تلك الأسماء أجنبية بالإضافة لمعارضة بعض تلك الأسماء مع العادات والتقاليد السعودية، أو ربما أن بعضها مخالف دينيا للشرع.

وحظرت الوكالة على الآباء والأمهات إطلاق تلك الأسماء على المواليد الجدد للأسباب السابق ذكرها، حيث تهيب إدارة الأحوال المدنية بين الحين والآخر بالمواطنين عدم إطلاق تلك الأسماء على أبناءهم الجدد حيث يتم إعادة نشر ذلك الحظر بين الحين والآخر.



وبمعاينة بعض هذه الأسماء وجد أن بعضها فعلا يخالف الدين والشرع مثل أسماء ” عبدالرسول، وعبد النبي، وجبريل “، وفيما يلي سنتعرف على قائمة الأسماء المحظور التسمية بها في المجمتع السعودي كاملة والتي بلغ عددها تقريبا 50 اسما.

وفي ما يلي الأسماء الممنوعة:
ملاك، عبدالعاطي، عبدالناصر، عبدالمصلح، نبي، نبيه، أمير، سمو، المملكة، ملكة، مملكة، تبارك، نردين، مايا، ليندا، رندا، بسملة، تولين، أرم، ناريج، رتال، ألس، ساندي، راما، مالين، أيلين، الاس، أينار، لوران، ملكتينا، لارين، كبريال، لورين، بنيامين، ناريس، يارا، سيتاف، أيلين، لولاند، تيلاج، بره، عبدالنبي، عبدالرسول، جبريل، عبدالمعين، أبرار، مِلاك، أيمان، بيان، بسيل، وريلام.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.