بالأرقام أكبر “10” قنوات يوتيوب سعودية لعام 2020

“اليوتيوب” ثاني أكبر موقع في العالم من بعد جوجل، حيث يحصد “YouTube” أكثر من 27 بليون زائر شهرياً، فالنسبة لي هو أفضل موقع رايته على الشبكة العنكبوتية حتى الآن، ويوجد عليه ملايين القنوات من مختلف بلاد العالم، واليوتيوب يفتح تلقائيًا حسب الدولة تبعك ويعرض عليك أفضل القنوات والفيديوهات المناسبة، وهذه على حسب بلدك وما قمت بمشاهدة مسبقًا، ولكن دعونا نبدأ في مقالنا اليوم، وهو ما هي أفضل قنوات يوتيوب في المملكة العربية السعودية، وما هي أعلى قناة في السعودية؟ وسنشاركم كل هذا بالأرقام على موقع نجوم مصرية، حيث الأرقام التي تتحدث وليس الكاتب.

قنوات يوتيوب سعودية

بالأرقام أكبر 10 قنوات “يوتيوب” في السعودية (2020)

1 – عائلة مشيع (mmoshaya)

هي قناة ترفيهية، تهتم بترفهية الأطفال، حصدت أكثر من 17 مليون مشترك، وتقترب من 10 مليار مشاهدة، وهي أكبر قناة سعودية من حيث عدد المشتركين، والقناة فتحت على اليوتيوب في سنة 2010 شهر ديسمبر.

2 – روتانا (Rotana)

تمثل قناة روتانا ثاني أكبر قناة في المملكة العربية السعودية بعدد مشتركين 14.4 مليون مشترك وتقترب من 10 مليار مشاهدة، وبالطبع كلنا نعرف روتانا من التلفاز ولكن على “اليوتيوب” القناة تشارك العديد من الأغاني التي أنتجتها.. إلخ.

3 – قناة حقائق وأسرار

تعد قناة حقائق وأسرار ثالث أكبر قناة في المملكة السعودية بعدد مشتركين 11.4 مليون مشترك، وهي تعتبر قناة ترفيهية ولكن بشكل مختلف حيث تشارك بعد الحيل والطرق، وبعض الإكتشافات الجديدة.

4 – قناة شبكة ألعاب العرب (Arab Games Network)

قناة الجيمر “Gamer” (سيد) شخصية محبوبة ويحب الكثير مشاهدتهُ، وهو يلعب الكثير من الألعاب الحديثة، ويشارك أيضاً بعض التحديات، والقناة في المرتبة الرابعة من قائمة أشهر قنوات سعودية، من حيث عدد المشتركين وهو 10 مليون مشترك، والجدير بالذكر هنا أن قناة “سيد” حصدت أكثر من 3 مليار مشاهدة، والقائم عليها فرد واحد فقط.

5 – قناة الجانب المُشرق | Bright Side Arabic

وهي قناة علوم متنوعة ومثيرة، وحصدت على أكثر من 8.36 مليون مشترك وما يقارب المليار مشاهدة.

6 – قناة متع عقلك

قناة متع عقلك هي قناة ترفيهية متفاعلة للغاية حيث رفع عليها حتى كتابة هذا المقال أكثر من 1654 فيديو، وتقترب من 8 مليون مشترك، حيث هي الآن وقت كتابة هذا الموضوع، 7.99 مليون، وأكثر من مليار مشاهدة وهي في الصدارة الخامسة من حيث أكبر قنوات سعودية على اليوتيوب لعام 2020.

7 – MjrmGames

قناة مجرم جمير، قناة لشاب سعودي يدعى “ريان” ويعمل الكثير من الفيديوهات الترفيهية هو وشقيقه، وتعد في المرتبة السابعة بعدد مشتركين 7.51 مشترك وأكثر من 800 مليون مشاهدة.

8 – قناة بندريتا (BanderitaX)

قناة الجيمر (بندر) الكثير يحبه بسبب خفة دمه، وصراحته وبراء شخصيته، وحصدت قناته على أكثر من سبعة مليون مشترك، وأكثر من مليار ونصف مشاهدة.

9 – قناة دايلر (Dyler)

هي قناة ترفيهية لشاب سعودي صغير يدعى “دايلر” وتقترب قناته من سبعة مليون مشترك وتقترب نحو المليار مشاهدة.

10 – قناة حول العالم !؟

هي قناة متنوعة، تقدم محتوى مثير، وحصدت 6.5 مليون مشترك وهي في المرتبة العاشرة، من حيث أكبر قنوات “يوتيوب” لعام 2020.

  • المصدر: وأفقاً لإحصائيات موقع socialblade في عام 2020 لأكبر قنوات يوتيوب سعودية من حيث عدد المشتركين.
  • ملحوظة: ربما تتغير هذه الإحصائيات في خلال أشهر أو أعوام.