بالأدلة.. وزارة الدفاع اليمنية تؤكد وجود خيانة عسكرية أدت إلى مقتل 60 جندي من قوات التحالف العربي

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية في بيان لها أن مقتل 92 جنديا من بينهم 60 من قوات التحالف العربي هو أمر ناتج عن خيانة عسكرية مصدرها محافظة شبوة، حيث قتل على إثر هذا الهجوم45 جندياً إماراتياً و5 جنود بحرينيين و10 جنود سعوديين بالإضافة إلى 32 جندي يمني.
وأوضح على البالكي المتحدث بإسم وزارة الدفاع أن الهجوم نتج عن خيانة عسكرية من قبلبعض الضباط والجنود الذين كانوا قد أعلنوا دعمهم وولائهم للشرعية لكن في الحقيقة كان ولائهم لا يزال للحوثيين وللرئيس المخلوع على عبد الله صالح.
ويكشف البالكي على أن الصاروخ الذي إستهدف التجمع قد أتى من منطقة شبوة وليس محافظة مأرب، الأمر الذي يؤكد وجود خطأ في إعتبار شبوة منطقة محررة من الحوثيين، كما سيتم إعادة النظر في ولاء أفراد الجيش اليمني القديم ولن يتم إعطاء الولاء لأي عسكري سوى من أفراد الجيش الجديد الذي ستتم إعادة تشكيله.

وزارة الدفاع اليمنية: “خيانة عسكرية” تسببت في مقتل جنود التحالف العربي

فيما تدأول إماراتيون بعض الأدلة التي تثبت وجود خيانة أدت إلى كشف مكان القاعدة العسكرية الخاصة بالتحالف للحوثيين، حيث نشر أحدهم صورة لشخص يدعى “سام الغباري” والذي قال أنه إلتقطها داخل القاعدة العسكرية في مأرب ووضعها على الفيسبوك دون إغلاق الـ GPS، الأمر الذي جعل إحداثيات المكان تظهر بدقة وهو ما ساعد الحوثيين على إطلاق صاروخ عليه معتمداً على الإحداثيات.

https://mobile.twitter.com/omal98oor/status/640147477992075265

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.