باكستان تدين هجمات الحوثيين على جازان

أدانت دولة باكستان بأشد العبارات الهجمات الحوثية الإرهابية على المنشآت المدنية، والبنية التحتية، والمناطق الاقتصادية الحيوية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، كما أشادت الخارجية الباكستانية بالدفاعات الجوية السعودية في اعتراض وتدمير الصواريخ البالستية التي يطلقها الحوثيون.

جاء ذلك في بيان نقلته الصحيفة الباكستانية «ديلي تايمز» عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الباكستانية، حيث جاء فيه تأكيد باكستان على دعمها الكامل للمملكة العربية السعودية، وتضامنها معها في مواجهة أي تهديد للأمن السعودي، وأي هجوم على أراضيها.

وصرح المتحدث باسم الخارجية الباكستانية، بأن تلك الهجمات لا تهدد أمن وسلامة المملكة فقط، بل يتعدى تأثيرها إلى ما بعد ذلك، إلى أمن وسلامة المنطقة بأكملها، هذا فضلا عن انتهاكها للقوانين الدولية.

ودعت باكستان من خلال البيان، إلى الوقف الفوري لتلك الهجمات على الأراضي السعودية، مشيدة بالاعتراض الناجح لقوات الدفاع الجوي السعودي للصاروخ الباليستي، والذي منع حدوث خسائر بشرية.

نقف مع المملكة فيما تتخذه من إجراءات

باكستان تدين هجمات الحوثيين على جازان

وكان أمس الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، قد أدان بشدة استمرار استهداف المدنيين، والمنشآت الاقتصادية في المملكة، وأكد بأن منظمة التعاون الإسلامي تقف إلى جانب المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها ومنشآتها الاقتصادية، فضلا بالطبع عن حماية مواطنيها والمقيمين بها.

كما أدانت أمس أيضا كل من جمهورية مصر العربية، ومجلس التعاون الخليجي تلك الهجمات الإرهابية الهمجية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.