باقات الدعم السكني الجديد 1444 في السعودية ورابط التقديم sakani.sa للحصول عليها

يُعتبر برنامج الدعم السكني أحد أبرز البرامج المُقدمة من قبل المملكة بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، حيث يهدف لمساعدة الكثير من الأفراد السعوديين لتملك العقارات السكنية، مما دفعه لتوفير العديد من الباقات المختلفة للدعم لكي تُناسب جميع الأشخاص، لذا يتساءلون عن ما هي باقات الدعم السكني الجديد والتي سنتطرق إليها خلال مقالنا هذا بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل.

باقات الدعم السكني الجديد

باقات الدعم السكني الجديد 1444

برنامج سكني أطلق خمس باقات جديدة تخص الدعم السكني وهما: باقة الدعم المقدم، وباقة الإيجار، وباقة الإثاث، وباقة البناء الذاتي وأيضًا آخر باقة وهي تجديد المسكن وتلك الباقات سوف نوضحها بالتفصيل خلال الآتي:

باقات الدعم السكني الجديد 1444
باقات الدعم السكني الجديد 1444

باقة الدعم المقدم

هي واحدة من أبرز الباقات المقدمة من قبل برنامج سكني لتملك المساكن والتي يتم تقديم دعم مالي من خلالها يُقدر بـ 100 ألف ريال سعودي للشخص المستفيد، حيث يتم تقديمه من قبل الجهات التمويلية تعاونًا مع صندوق التنمية العقارية.

باقة الإيجار

باقة الإيجار تُقدم لكافة الأشخاص المستفيدين وقدرها 100 ألف ريال وتُدفع مقدمًا، فهي تُغطي تكاليف الإيجار خلال الفترة اللازمة لبناء السكن، فتقوم في تلك الحالة الجهات التمويلية بمنح الشخص المستفيد بطاقة يقوم بتسديد قيمة الإيجار من خلالها.

باقة الأثاث

هي باقة جديدة مُخصصة لدعم الأشخاص المستفيدين الراغبين في تملك المسكن، حيث يتم منحهم بطاقة تُقدر بـ 100 ألف ريال لكي يتمكون من شراء الأثاث بالتعاون مع الجهات المختصة بالتمويل.

باقة البناء الذاتي

يُعتبر برنامج البناء الذاتي من ضمن البرامج المُقدمة أيضًا للمستفيدين والتي يتم تخصيص 100 ألف ريال دعم، حيث يتم صرفه عبر بطاقة تمسح لجميع الأشخاص في إتمام البناء وتقديم الدعم لكافة الجهات التمويليه.

باقة تجديد المسكن

باقة تجديد المسكن هي واحدة من أبرز الباقات والتي تُقدر بـ 100 ألف ريال سعودي، ويُمكن من خلالها شراء منزل في أي مكان وبسعر مناسب أيضًا، حيث يُمكنك التواصل مع الجهات التمويليه لكي تُمكنك من صرف المبلغ.

رابط التقديم علي باقات الدعم السكني

يُمكنك الانتقال مباشرةً إلى الرابط الرسمي الخاص بالدعم السكني لكي تتمكن من خلاله الحصول على أحد الباقات المُقدمة من خلاله لكافة الأشخاص حول المملكة وخاصةً بعد إعلان الوزارة عن خمس باقات جديدة، وفي حال رغبتك في الاستفسار عن أي أمر يتعلق بالدعم لابد من التواصل عبر رقم وزارة الإسكان وهو 199090.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.