“التعليم” توضح حقيقة إيقاف شهادات الصف الثالث الثانوي بدءً من هذا العام

في الآونة الأخيرة قامت “وزارة التعليم” السعودية بإصدار العديد من التصريحات الجديدة، وضمن تلك التصريحات وردنا خبر عاجل يُوضح بأن “التعليم” توقف شهادات الصف الثالث الثانوي بدءً من هذا العام، وفي مُتابعة تفصيلية سوف نُوضح لكم حقيقة إيقاف شهادات الصف الثالث الثانوي بدءً من هذا العام.. فضلاً تابعونا.

إيقاف شهادات الصف الثالث الثانوي

ابتداءً من هذا العام “التعليم” توقف شهادات الصف الثالث الثانوي

اليوم الأربعاء 30 ذو القعدة 1443 هـ الُموافق 29 يونيو 2022 مـ قامت “وزارة التعليم” بالمملكة العربية السعودية بإعلان أنه سوف يتم إيقاف طباعة كشف الدرجات الخاص بالصف الثالث الثانوي وسوف يكن ذلك بدءً من العام الجارِ، وسوف يتم الاكتفاء فقط بطباعة كشف الدرجات الإلكتروني الذي سوف يتم استخراجه من خلال “نظام نور” الإلكتروني.

إيقاف شهادات الصف الثالث الثانوي

قرار إيقاف شهادات الصف الثالث الثانوي 1443

ومن جهة أخرى فإنه تم تعميم عاجل لهذا القرار من قِبل “وزارة التعليم” إلى كافة إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية، وذلك لتوجيهات “التعليم” السعودية وفي ذلك سعياً لتحقيق التحول الرقمي واعتماده لاستخراج جميع الشهادات الدراسية والوثائق، وبالتزامن مع الإعلان عن قرار إيقاف شهادات الثالث الثانوي تم الإشارة إلى ضرورة الاكتفاء بالكشف الإلكتروني للدرجات للصف الثالث الثانوي، وسوف يتم إحالة كافة الراغبين إلى استخراج “الكشف الورقي” إلى خدمة “نتائجي”، وجدير بالذكر أنه سوف يتم تطبيق القرار الأخير قرار إيقاف شهادات الصف الثالث الثانوي بدءً من العام الجارِ 1443 – 2022.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.