ايران تغلق مجالها الجوي امام السعودية وتصريحات استفزازية من قائد الدفاع الجوي

قال فرزاد إسماعيلي قائد مقر الدفاع الجوي في مدينة لاهيجان شمال ايران في كلمته امس الجمعة والتي نقلتها وكالة الآنباء الايرانية “مهر”، “أنه لن يُسمح لأي طائرة سعودية بعبور الأجواء الإيرانية وسيتم اغلاق المجال الجوي الإيراني امام الطائرات السعودية بينما سيسمح للطائرات القطرية بالعبور وذلك رداً على قطع السعودية العلاقات مع قطر”.

الدفاع الجوي الإيراني

وأضاف اسماعيلي في كلمته، ” إن النشاط التجاري الجوي بين قطر وايران يشهد حركة كثيفة من الجانب القطري”، وقال، ” أن قطر كانت فيما مضى صديقة للسعودية ومصطفة معها في كل شيء، لكن انظرو كيف قام السعوديون فجأة بإغلاق جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية امامهم”.

وقال اسماعيلي، “ان الحقد والمعاداة لإيران متجذر في الولايات المتحدة وواشنطن لن تتراجع عن ذلك ابداً وعلى كل من يتحدث عن أن الولايات المتحدة تريد السلام فعليه مراجعة ومطالعة سوابقها في المنطقة والعالم”.

الجدير بالذكر أن وكالة انباء رويترز كانت قد نقلت لائحة المطالب الموجهة لقطر لأجل رفع المقاطعة عنها وينصف احد الشروط على التالي، ” على قطر الامتناع عن اي انشطة تجارية تتعارض مع عقوبات الولايات المتحدة على طهران وطرد اي عنصر من عناصر الحرس الثوري الإيراني على الأراضي القطرية وخفض مستوى التمثيل الدبلوماس مع طهران”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.