التخطي إلى المحتوى
صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن والبدل الثالث للدورة الأولى عبر الموقع الإلكتروني
التسجيل في حساب المواطن

الدفعة الثانية حساب المواطن، أعلن برنامج حساب المواطن عبر موقعه الرسمي على “تويتر”، صدور نتائج الأهلية للأشخاص المسجلين بالبرنامج للدور الثانية، ودعا الأشخاص المسجلين لتسجيل الدخول لموقعه الإلكتروني عبر حساباتهم الخاصة، لمعرفة قائمة دراسة الأهلية عبر البوابة الألكترونية، واستقبال طلبات المعترضين من الأشخاص المسجلين الغير مؤهلين لقيمة الاستحقاق من خلال البرنامج.

أسباب عدم الأهلية

هناك العديد من الأسباب لعدم أهلية المسجل لقيمة الاستحقاق النقدي من البرنامج، ومنها :

  • التسجيل بعد نهاية موعد الدورة، الدورة الثانية للمسجلين حتى 16 ديسمبر الماضي.
  • الذي لم يستكمل البيانات المطلوبة في طلب التقديم الخاص به
  • دراسة الاهلية في الدورة القادمة من حساب المواطن ستتم على اساس التحديث
  • سيتم ايداع الدفعة الثانية يوم 10 يناير، وذلك للاشخاص المسجلين بالبرنامج حتى يوم 16 ديسمبر.

وكانت الدفعة الأولى من الاستحقاق النقدي لبرنامج حساب المواطن قد ظهرت يوم الخميس قبل الماضي، وذلك للمسجلين في البرنامج ما قبل تاريخ 9 نوفمبر الماضي، اما بخصوص صرف الدفعة الثانية سيكون يوم العاشر من شهر يناير الحالي، وتلك الدفعة ستكون للمسجلين على البرنامج في الفترة من 9 نوفمبر الماضي إلى 16 من شهر ديسمبر.

ويمكن لمن لم تشملهم نتيجة أهلية الدورة الثانية من برنامج حساب المواطن التي تم اعلانها اليوم تقديم طلب شكوى من خلال تسجيل الدخول لحسابهم الشخصي، ولكن عليهم التأكد من أولاً من توافر شروط الأهلية، وعدم وجود أي سبب يعوق ذلك.

وقال حساب برنامج حساب المواطن على تويتر أن اليوم إيداع الدفعة الثانية لمستحقي الدعم من برنامج حساب المواطن، وتشمل الدفعة مستحقي الدعم في الدفعة الأولى الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 16 ديسمبر الماضي.

الدفعة الثانية من  حساب المواطن شملت قرابة 3 ملايين أسرة وفرد مستقل، و 7.9 ملايين تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 11 مليون مستفيد، اكملوا طلباتهم قبل 16 ديسمبر الماضي، وستكون الدفعة الثالثة يوم غداً الاحد.

يشمل الدعم المُقدَّم من حساب المواطن الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية، كما يتم مراجعة الدعم كل 3 أشهر، بهدف مواكبة أي تأثير ناتج عن تلك الإصلاحات.

الدفعة الثالثة في حساب المواطن

الدفعة الثالثة من حساب المواطن سيتم صرفها اليوم الاحد الموافق 11 فبراير 2018، ومن المتوقع ان يكون هناك ضغط كبير على الموقع الخاص بالبرنامج.

توخيًا للعدالة، حرصت إدارة حساب المواطن على إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق بياناتهم مع البيانات المسجلة رسميًا؛ لتجنب توجيه الدعم إلى غير مستحقيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.