انطلاق أولى رحلات قطار الحرمين

انطلقت اليوم رحلة تجريبية للمشروع الجديد قطار الحرمين وعلى متنه مجموعة من المسئولين العاملين بوزارة النقل يرافقهم نائب أمير مكة المكرمة، وكانت تلك الرحلة كرحلة تجريبة للقطار حيث انطلق  من مدينة جدة تجاه المدينة المنورة، وتشمل الرحلة زيارة لمدينة الملك عبد الله الإقتصادية وقام الركاب بزيارة المبنى الاحتياطي للتحكم والسيطرة، وبعد الانتهاء من هذه الجولة يعود القطار مرة أخرى إلى مدينة جدة.



لمحة سريعة عن مشروع قطار الحرمين

المشروع صُمم من أجل أن يكون في خدمة الحجاج لنقلهم حيث من المفترض أن يكون أغلب راكبي القطار من الحجاج والمعتمرين، المشروع عبارة عن قطار سكة حديد سريع يعمل بالكهرباء، يربط هذا القطار بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة جدة، المشروع في مرحلته الأولى خُطط فيه إنشاء أربعة محطات للركاب إحداهن بمدينةمكة المكرمة وأخرى بالمدينة المنورة واثنتان بجدة واحدة بوسط المدينة والثانية بمطار الملك عبد العزيز.



ويأتي مشروع قطار الحرمين ضمن خطة لتطوير واستثمار قطاع النقل بناءًا على الإحصائيات المتوفرة لدى الدولة، حيث تم رصد عدد الحجاج والمعتمرين القادمين للممكلة العربية السعودية وبناءًا على ما تم رصده من عدد الركاب الذين يستقلون رحلاتهم على الطرق السريعة بين المدن الثلاثة وعلى  التوقعات التي تشير لاستمرار زيادة الوافدين بشكل سنوي دفع هذا المملكة  للاستثمار في قطاع النقل وتم إنشاء مشروع قطار الحرمين السريع الذي من المتوقع أن يلقى قبولًا بين الركاب.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد