حقيقة انتحار الأمير بندر بن خالد بن عبد العزيز

انتشر في الساعات القليلة الماضية، أكذوبة جديدة معززة بمقطع فيديو، يفيد أن الراحل الأمير بندر بن خالد بن عبد العزيز، قد انتحر في مطار لندن، وكانت الحقيقة أن الأمير الراحل السعودي قد توفي في بلده السعودية، عن عمر يناهز 83 عاماً، وذلك بين أبنائه وأحفاده في المملكة العربية السعودية.

حقيقة انتحار الأمير بندر بن خالد بن عبد العزيز 1 14/3/2018 - 7:29 م

وقد انتشرت الحملة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل تشويه الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، في ظل الحملات المشوهه التي تتعرض لها المملكة في الفترة الماضية، وقد وصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود جيش إلكتروني معاد للمملكة سبق وربطته مصادر عديدة بقطر وإيران.

وحاول الكثير من رواد مواقع التواصل معرفة حقيقة الفيديو المفبرك، وذلك من خلال التواصل مع مصور الفيديو أو الوكالات الرسمية في المملكة العربية السعودية.

صاحب الفيديو يكشف تفاصيل المقطع

وكشف المغرد السعودي صاحب الفيديو المنتشر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، على أن الفيديو المنتشر يعود إلى انتحار شخص آخر في مطار هيرتسفيلد جاكسون الدولي في أتلانتا الأمريكية، وذلك في الشهر الماضي، كما أكدت وسائل الإعلام الأمريكية واسعة الإنتشار مثل صحيفة نيويورك ديلي نيوز، على أن الفيديو لمواطن انتحر في المول.

ويواصل الكثير من أعداء المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة، نشر الشائعات والأكاذيب من أجل زعزعة الأمن في المملكة العربية السعودية في الفترة الماضية.