امكانية التسجيل والحجز لعمرة رمضان 1443 عبر تطبيقي توكلنا واعتمرنا

بشرى سارة!  أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن امكانية التسجيل في عمرة شهر رمضان القادم عبر حجز إلكتروني، مع التشديد على ضرورة الابقاء على الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا لمن ينوون أداء مناسك العمرة في هذا الشهر المبارك، وهذا وقد يسرت أمور الحجز والتسجيل.

امكانية التسجيل والحجز لعمرة رمضان 1443 عبر تطبيقي توكلنا واعتمرنا 1 6/3/2022 - 1:37 م

حجز عمرة رمضان 1443

يمكن للمواطنين ابتداء من 3 شعبان 1443 الحجز في عمرة رمضان إلكترونيا وذلك من خلال تطبيقين حددتهما الوزارة الوصية وهما تطبيق توكلنا وتطبيق اعتمرنا، وقد أوضحت الوزارة في قرارات جديدة أنه سيتم رفع الاجراءات الوقائية والاحترازية المشددة التي تم إقرارها فيما سبق مكافحة لفيروس كورونا المستجد وهذا بعد تظافر الجهود لمختلف الجهات الحكومية والخاصة بتخصيص برامج اللقاحات والتحصين ضد الفيروس الذي أدى إلى التضييق على أداء مناسك الحج والعمرة.

شروط الاستفادة من حجز العمرة

ومن شروط الاستفادة من حجز العمرة لهذه السنة هو أن يظهر الشخص على أنه محصن بلقاح ضد كورونا من خلال التطبيق الإلكتروني توكلنا وسيتم إصدار تصاريح خاصة بالصلاة في الروضة الشريف وتصاريح أخرى خاصة بأداء العمرة.

تطبيقي توكلنا واعتمرنا

تطبيق توكلنا هو تطبيق معتمد من وزارة الصحة بالسعودية وهذا للحد من انتشار فايروس كورونا ويمكن للتطبيق اظهار إن كان المستخدم محصنا أم مصابا، اما تطبيق اعتمرنا فهو تطبيق من وزارة الحج والعمرة يتم استخدامه ببساطة  لاستخراج تصريح أداء العمرة وتقديم خدمات الاستفسار لضيوف الرحمان.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تطرقنا فيه إلى خبر ينتظره الكثيرون وهو امكانية حجز عمرة رمضان 1443 الكترونيا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.