الوليد بن طلال يبيع 625 مليون من أسهم “المملكة القابضة” لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة

أعلنت شركة “المملكة القابضة” في المملكة العربية السعودية، عن توقيع اتفاقية بيع وشراء بين المساهم الرئيسي ومؤسس الشركة الأمير الوليد بن طلال من جهة، وصندوق الاستثمارات العامة من جهة ثانية، حيث باع الأمير السعودي 625 مليون سهم  من شركته إلى صندوق الاستثمارات العامة وهو الصندوق السيادي في المملكة.

الأمير السعودى الوليد بن طلال يرد على عرض إيلون ماسك لشراء تويتر

“الميمان”: الصفقة تعكِس قوة ومتانة المملكة القابضة

ونشرت “المملكة القابضة” بياناً أكَّدت خلاله شراء الصندوق ٦٢٥ مليون سهم تُمثِّل ما نسبته ١٦،٨٧٪ وبقيمة إجمالية قدرها ٥،٦٨١،٢٥٠،٠٠٠ ريال سعودي، واعتبر الرئيس التنفيذي للشركة المهندس طلال الميمان أن هذه الصفقة “تعكس قوة ومتانة المملكة القابضة وما تتميز به في مجال الاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية إضافة إلى توافقها مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الاستثمار إحدى انجح الشركات بالعالم”.

استثمارات تنتشر في القارات الست وأصول تتعدى 50 مليار

وأوضح البيان أنه سوف يتم تنفيذ الصفقة عن طريق تداول اليوم 22 مايو 2022، بينما أكَّد الميمان أنَّ الشركة سوف تواصل مشوار النجاح وتعظيم القيمة للمساهمين فيها، موضحاً أنَّ الوليد بن طلال لا زال يملك  ٧٨،١٣٪ من أسهم الشركة التي أسسها قبل ٤٢ عاماً.

الوليد بن طلال يبيع 16.87% من أسهم «المملكة القابضة» لصندوق الاستثمارات العامة

وكشف البيان أنَّ “المملكة القابضة” تملك استثمارات موزعة على  (١٨) قطاع وتنتشر في ٦ قارات بحجم أصول تتعدى ٥٠ مليار ريال سعودي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.