بعد إطلاق سراحه يوم السبت الماضي.. قام بزيارة عائلية للأمير النائم واليوم الوليد بن طلال يقرر القيام بهذا الأمر

الوليد بن طلال هو من أكثر الشخصيات ذات صيت بالمملكة العربية السعودية وفي العالم الغربي، وقد طاله العديد من الشائعات وخاصة في الفترة التي تم تدشين حملة كافحة الفساد وحتى كتابة تلك الأسطر، واليوم بعد صمت طويل له أدلى المليادرير السعودي بتصريح قوي الذي لم يتوقع أحد وخاصة بعد اعتقال الوليد فترة طالت عن ال80 يوم بفندق “الريتز كارلتون “.

الوليد بن طلال

تصريح قوي من الأمير الوليد بن طلال بعد الإفراج عنه

بعد ما يتجاوز الشهرين اعتقال بفندق “الريتز كارلتون” على خلفية قضية الفساد الكبرى بالمملكة العربية السعودية، تم الإفراج عن الأمير الوليد بن طلال، وقد صرح رجل الأعمال السعودي المليادرير لأحدى الوكالات الإخبارية “رويترز”، بأنه لم يتم توجيه أي اتهامات له، وأنما ما جرى معه كان مجرد نقاش مع الحكومة السعودية بهدف التأكد من أنه يدير عملياته التجارية بشكل سليم وغير مشبوه، بالإضافة إلى مناقشات أخرى تتضمن عدد من الأمور الهامة.

كما نفي الأمير “الوليد بن طلال” جميع ما تردد عنه من شائعات، وما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حملة مكافحة الفساد

والجدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية، شهدت خلال الفترة الأخيرة أحداث مثيرة ومتجددة بشكل يومي، وخاصة بعد أن قامت السلطات السعودية بتدشين حملة ضد مكافحة الفساد بالمملكة، وشكلت لجنة يرأسها ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، حفظه الله، وقد كانت أول النتائج الخاصة بتلك الحملة، هو الإحاطة بعدد من الأمراء، والوزراء الحاليين والسابقين، ورجال أعمال معروفين على المستوى المحلي والعالمي، وكان من بين الأمراء الموقوفين رجل الأعمال السعودي الملياردير الأمير “الوليد بن طلال”.

بعد إطلاق سراحه يوم السبت الماضي.. قام بزيارة عائلية للأمير النائم واليوم الوليد بن طلال يقرر القيام بهذا الأمر 1 5/2/2018 - 5:43 ص

الوليد بن طلال

وقد طال “ابن طلال”، العديد من الأخبار، منها ما هو صحيح، وآخر كذب وشائعات، تم تكذيبها، وكان من أبرز تلك الشائعات التي طالت الملياردير السعودي منذ أيام شائعة “وفاته في مقر احتجازه.

حقيقة وفاة الأمير الموقوف

تدأول عدد من نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإخبارية الإلكترونية، خبر وفاة الأمير السعودي “الوليد بن طلال” في مقر احتجازه بفندق “الريتز كارلتون ” بالعاصمة السعودية الرياض.

وعلى الفور خرجت مصادر سعودية رفيعة المستوى، لتنفي هذا الخبر جملة وتفصيلاً، مؤكدة بأن هذا الخبر عاراً تماماً من الصحة، وأن الأمير يقضي يومه بشكل طبيعي، نافية بتعرضه لأي من الأزمات الصحية.

بعد إطلاق سراحه يوم السبت الماضي.. قام بزيارة عائلية للأمير النائم واليوم الوليد بن طلال يقرر القيام بهذا الأمر 2 5/2/2018 - 5:43 ص

المزيد من الشائعات

ولم يمر وقت طويل على شائعة وفاة الأمير الوليد بن طلال، إلا وقد تم اليوم تدأول أبناء حول محاولته بالانتحار.

محاولة الأمير الوليد بن طلال الانتحار

حيث نشر اليوم عبر موقع التدوينات المصغر “تويتر”، الحساب الشهير بالتسريبات السياسية الخاصة بالمملكة العربية السعودية “كشكول”، أن الملياردير السعودي “الوليد بن طلال” حاول الانتحار بقطع شريان يديه.

وأكد “كشكول”، أن الأمير الموقوف تم معالجته وإنقاذ حياته، مضيفاُ بأنه عقب تلك الحادث تم سحب كافة الأشياء من الغرف ولم يترك بها إلا الأسرة والأغطية.

ولكن حتى كتابة تلك الأسطر، لم تخرج السلطات السعودية بأي من التصريحات، لتوضيح حقيقية الآنباء المتداولة حول محاولة الأمير الوليد بن طلال الانتحار في مقر احتجازه.

 مصدر رسمي يكشف حقيقة خبر انتحار الأمير الملياردير “بن طلال”

هذا وقد نفت عدد من المصادر المسؤولة بالمملكة، حقيقة الأخبار المتداولة، كما أكدت بأنها لم ترد لها أي تقارير عن خبر الانتحار، ووصفت المصادر بأن المواقع التي تنشر مثل هذه الآنباء ما هي إلا مصادر  مجهولة، ولا يمكن الوثوق فيها.

ويشار إلى أن الخبر المتداول، ذكر فيه بأن الأمير بن طلال، قام بالانتحار بسبب الضرب الذي يتعرض له في محبسه، فقام بقطع شريان يده اليسرى.

الوليد بن طلال واستئناف عمله في المملكة القابضة

أعلنت اليوم شركة المملكة القابضة، بأن رجل الأعمال السعودي الملياردير الأمير الوليد بن طلال سوف قرر استئناف عمله كرئيس لمجلس إدارة شركة الاستثمار العالمية، وذلك عقب أيام قليلة من إطلاق سراحه يوم السبت الماضي، بعد احتجازه لمده تتجاوز الثلاثة شهور، مؤكداً على أنه الشخص الوحيد الذي يستطيع قيادة الشركة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.