الوليد بن طلال من أم لبنانية وجده مؤسس السعودية يمتلك شركة روتانا وموقع تويتر.. ما لا تعرفه عن المليارديير السعودي


تناولت جميع المواقع منذ ليلة أمس خبر القبض على عدد كبير من أمراء السعودية بتهمة الفساد، وكان الملك سلمان قد أعلن من قبل إنه سيتم عمل حملة كبيرة ضد الفساد، وجاء على رأس القائمة المليارديير ” الوليد بن طلال ” وهو صاحب شركة المملكة القابضة.
وجاء الأمر الملكي ليلة أمس بإحتجازهم رهن التحقيقات، ونشرت وسائل الإعلام السعودية بقائمة المحتجزين وجاء رمز”و.ط” في المرتبة الثانية من القائمة وهو ما يستدل على إنه أسم الأمير الوليد بن طلال على حسب ماذكر موقع العربية.
القائمة أيضاً تضم عدد كبير من الوزراء و رجال الأعمال المعروفين بالمملكة السعودية بوجه خاص وأيضا في الوطن العربي على وجه العموم وكان ألأتهام الموجه للوليد بن طلال هو غسيل الأموال، ودعونا نقدم لكم نبذة عن الوليد بن طلال وعن حجم ثروته واستثماراته.

صورة ذات صلة

الوليد بن طلال

الملياردير السعودي وليد بن طلال هو من أب سعودي ووالته لبنانية، ولد عام 1955، في مدينة الرياض ووالده هو الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، أبن الملك عبد العزيز آل سعود، الذي أسس المملكة العربية السعودية، ووالدته أيضاً أميرة فهي منى رياض الصلح، نجلة الرئيس اللبناني السابق رياض الصـلح،  وكان الصلح هو أول رئيس وزراء للدولة اللبنانية  بعد إستقلالها.

حصل الوليد بن طلال على عدة شهادات وأكثر من وساماً عربياً وهي كالآتي: 23 شهادة دكتوراه، 70 وسام عربي وأجنبي، وحصل أيضاً على 22 شهادة مواطنة فخرية، غير 200 جائزة ميداليات وألقاب.

نتيجة بحث الصور عن الوليد بن طلال

إستثمارات الوليد بن طلال

بالطبع نحن نتكلم عن الوليد بن طلال المليارديير السعودي فلك أن تتخيل حجم إستثماراته وثروته، فطلال له إستثمارات إقليمية وعالمية فهو رئيس شركة المملكة القابضة وأسست هذه الشركة عام 1980،

وتمتلك الشركة القابضة حصصاً في عدة فنادق منها:” موفنبيك، فيرمونت رافلر هولدنغ إنترناشيونال، وفورسيزون” هذا غير الأستثمار العقاري والذي يشمل عقارات فندقية منها:” فورسيزونز باريس، فندق جورج الخامس وسافوي لندن وفندق بلازا نيويورك”.

إستثمار الوليد بن طلال في مجال الإعلام

قد لا يعرف البعض أن الأمير الوليد بن طلال يرأس مجموعة شركة روتانا، وله فيها حصة بنسبة 80% كما يملك قناة العرب الإخبارية التي تبث الأخبار الأقتصادية باللغة العربية  بناء على إتفاقية بين القناه وشركة “بلومبيرغ” العالمية.

أما قطاع التقنية فهو يمتلك حصصاً في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” وشركة JD.com ومؤسسة “سنشري فوكس” بنسبة 19% ومجموعة سيتي ” وفي مجال المواصلات يمتلك شركة ليفت، ويمتلك أيضاً شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات.

وفي مجال التعليم يمتلك “مدارس المملكة”، ويمتلك في المجال الطبي “مستشفى المملكة والعيادات الأستشارية، وفي مجال الطيران يمتلك الوليد بن طلال الشركة الوطنية للخدمات الجوية، هذا غير قطاع الأسهم الخاصة، وله برجان الأول بإرتفاع أكثر من 1000 متر والثاني في شرق الرياض على مساحة تبلغ  16.7 مليون متر مربع.

نتيجة بحث الصور عن الوليد بن طلال


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!