الوطني للأرصاد يعلن حالة الطقس في رمضان بالمملكة

تستعد المملكة السعودية لاستقبال أولى أيام شهر رمضان بعد أيام قليلة من الآن، وفي هذا الاطار فقد أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعات حالة الطقس في رمضان بالمملكة، حيث ستكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها.

حالة الطقس في رمضان بالمملكة

كما كشف الوطني للأرصد عن هطول أمطار على المملكة خلال الشهر الفضيل، حيث ستتساقط الامطار حول المعدل على أغلب مناطق المملكة وتشمل المدينة المنورة وأعلى من المعدل على بعض الأجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة،وأوضح المركز أن معظم أيام شهر رمضان هذا العام ستكون في ابريل أي خلال فصل الربيع، وخلال ابريل ستتأثر المنطقة الغربية من المملكة بكتلة هوائية مدارية دافئة ورطبة تترافق مع امتداد منخفض البحر الأحمر الحراري من الجنوب الغربي.

درجات الحرارة في رمضان بالمملكة

كما توقع الوطني للأرصاد أن يكون لمنخفض شبه الجزيرة العربية الحراري تأثير على الجزء الشرقي والجنوب الشرقي من المنطقة، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة ستكون حول المعدل على كل من الخليج العربي والبحر الأحمر وخليج عدن وأعلى من المعدل على بحر العرب، كما ستهطل الأمطار حول المعدل على أغلب مناطق المملكة، ويشمل ذلك المدينة المنورة، في حين تكون أعلى من المعدل في بعض الأجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة.

ومن المتوقع أن يكون اول ايام رمضان في السعودية هو يوم السبت القادم الموافق 2 ابريل، حيث سيتم استطلاع الهلال مساء الجمعة بإذن الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.