الهيئة العامة للنقل السعودية: تحديثات لائحة أنشطة الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه تدخل حيز النفاذ ابتداءً من الأربعاء

كشفت الهيئة العامة للنقل عن دخول تحديثات جديدة للائحة المنظمة لأنشطة الأجرة ووسيط الأجرة والتوجيه حيز النفاذ ابتداءً من اليوم الأربعاء، تضمنت هذه التحديثات مجموعة من التعديلات التي تهدف إلى تحسين تجربة المستفيدين وتسهيل الإجراءات المتعلقة بالمستثمرين في هذا القطاع المهم.

الهيئة العامة للنقل: تحديثات جديدة في لوائح أنشطة الأجرة ووسيط الأجرة تدخل حيز النفاذ

شعار الهيئة العامة للنقل السعودية–المصدر: حساب الهيئة العامة للنقل على منصة X–تم تعديل الصورة

أحد أبرز التعديلات المطبقة هي معالجة ظاهرة إلغاء الرحلات من قبل السائق بعد قبولها في تطبيقات نقل الركاب، وذلك من خلال تجميد نشاط السائق مؤقتاً في حال تجاوزه عدد الرحلات الملغاة بعد قبولها 5 رحلات خلال الشهر الميلادي الواحد.

وتضمنت اللائحة المحدثة أيضًا تسهيل بعض الإجراءات المتعلقة بالمستثمرين وإلزام الناقل بوضع آلية لإعادة الأمتعة أو المفقودات الشخصية لأصحابها من المستفيدين، بالإضافة إلى معالجة ظاهرة ممارسة نشاط الأجرة العامة بسيارات خاصة بالهوية الجديدة وتحمل لوحات “خصوصي” بسبب عدم إزالة الهوية بعد خروجها من النشاط.

وتم توضيح نطاق ممارسة أنشطة الأجرة وزيادة معدلات امتثال المرخصين من خلال الاستمرار بعملية الربط الإلكتروني بالنظام الذي حددته الهيئة، وتزويد هذا النظام بالبيانات المطلوبة، هذه التعديلات تهدف إلى تحسين تجربة المستفيدين وتعزيز جودة الخدمات المقدمة.

تجدر الإشارة إلى أن تحديثات اللائحة تمت بقرار من وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس صالح الجاسرفي تاريخ 05 / 06 / 1445هـ، حيث تأتي هذه التحديثات في إطار جهود الهيئة لمعالجة التحديات التي تواجه المستثمرين والمستفيدين والعاملين في قطاع النقل، بهدف تحسين تجربتهم وتعزيز جودة الخدمات المقدمة وتسهيل الإجراءات، وتحفيز وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد