الهيئة العامة للزكاة والدخل: القيمة المضافة 2018 على الأدوية والفيتامينات

أقرت الحكومة بالمملكة العربية السعودية فرض القيمة المضافة على المواطنين خلال الساعات الأولى من بداية عام 2018، وقد أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن القيمة المضافة قد تم تطبيقها بالفعل على الكثير من السلع الغذائية، وسلعًا أخرى، وأيضًا العديد من الخدمات، وجاءت القيمة المضافة التي فرضتها المملكة بناءً على حرص المملكة على الإصلاح في غضون عام 2030.

الهيئة العامة للزكاة والدخل تحدد القيمة المضافة 2018 على الأدوية والفيتامينات

الهيئة العامة للزكاة والدخل تحدد القيمة المضافة

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن القيمة المضافة التي فرضتها الحكومة بالمملكة السعودية لم تخضع لها الأدوية والفيتامينات، وكذلك أيضًا كافة الأجهزة الطبية والمسجلة عند الهيئة، وأكدت أيضًا أن تلك الأدوية والفيتامينات إنما تخضع إلى الضريبة الصفرية، أي أن ضريبتها 0%.

ومن ناحية أخرى أكد الحساب الرسمي الخاص بالضريبة العامة على موقع التواصل الاجتماعي أنه في حالة تطبيق قيمة مضافة على الأدوية، أو على الأجهزة الطبية سيتم الإعلان عن ذلك مسبقًا، وأن الضريبة المضافة تم تطبيقها على السلع الغذائية، وعلى منتجات الطاقة كالبنزين، وأي سلع أخرى سيتم تطبيق القيمة المضافة عليها سيتم الإعلان عنها في صورة رسمية. ونوه أيضًا على ضرورة عدم تدأول الشائعات بين الناس.

التواصل مع الهيئة العامة للغذاء والدواء

وقد قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بتخصيص رقم موحد وهو 19999 حتى يتم تسهيل الوصول من قِبل المواطنين، ففي حالة ما رغب أحد المواطنين في الاستفسار عن أية معلومات فيما يخص القيمة المضافة يستطيع الاتصال برقم 19999.

ويمكن أيضًا الوصول إلى الهيئة العامة للغذاء والدواء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أو الموقع المخصص لهم عبر محرك البحث جوجل. أما فيما يخص المساكن الممولة والخاصة بسكن الأسر فقد أكدت الهيئة عن أنه لا نية للإعفاء من القيمة المضافة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.