الهيئة العامة للأرصاد تُعلن عبر الإنذار المبكر موعد إنتهاء موجة الغبار على الرياض وعدد من المناطق

أصدرت الهيئة العامة للإرصاد إنذارين هامين ومنفصلين عبر النظام الآلي لـ الإنذار المبكر جاء كلاهما ليحمل تحذيرات من التقلبات الجوية التي تشهدها عاصمة المملكة متمثلة في منطقة الرياض بالإضافة لبعض المناطق المجاورة للرياض حيث تشهد تلك المناطق نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار والتي تعمل على حجب الرؤية لمسافة تصل إلى مايقل عن 1 كم.

الهيئة العامة للأرصاد تُعلن عبر الإنذار المبكر موعد إنتهاء موجة الغبار على الرياض وعدد من المناطق 1 20/1/2018 - 5:17 م

الإنذار المبكر تعلن موعد إنتهاء موجة الغبار.

وجاء في الإنذار المبكر تنبيهين كما أشرنا سابقا لتوضيح موعد إنتهاء تلك الموجة السيئة من الطقس على العاصمة السعودية الرياض بالإضافة لعدد من المناطق المجاورة ومن خلال هذا المقال نستعرض مضمون كلا التنبيهين.

حيث جاء في التنبيه الأول من نظام الإنذار المبكر تحذير عن إستمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تعمل على إنعدام الرؤية الأفقية لمسافة لاتتخطى 1 كم وذلك على بعض المناطق أبرزها منطقة الدوادمي وعدد من المناطق المجاورة لتلك المنطقة وذلك في الفترة مابين الساعه 7:04 من يوم السبت وتنتهي في الساعه الواحدة من ظهر اليوم ذاته بإذن الله.

بينما جاء في التنبيه الثاني من نظام الإنذار المبكر التحذير الثاني حيث أكد على إستمرارنشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار والتي تتسبب في إنعدام الرؤية الأفقية لمسافة تصل إلى (أقل من 1 كم) على بعض المناطق مثل منطفة الرياض والخرج وذلك في الفترة بين الساعه 9 صباحا وحتى الساعه الثانية من ظهر اليوم السبت الموافق 20 يناير 2018.

حالة الطقس في مصر

جدير بالذكر أن هناك موجة سيئة من الطقس تجتاح المنطقة العربية حيث شهدت مصر طقسا سيئا خلال الأيام القليلة الماضية مع وجود رياح محملة بالرمال والأتربة والتي كان أشدها يوم  أمس الجمعة 19 يناير 2018. ولكن قد بدأت درجات الحرارة تعود إلى معدلاتها الطبيعية بدءا من اليوم السبت الموافق 20 يناير 2018. تعرف على حالة الطقس غداً في مصر عبر هذا الرابط


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.