الهوية الوطنية السعودية الجديدة 1439 تفاصيل تجديد بطاقات الهوية وزارة الداخلية الأحوال المدنية


سوف يتم تغيير بطاقة تحقيق الشخصية السعودية إلى واحدة جديدة، ذات شكل وخصائص مختلفة، وذلك وفقا لما أعلنته هيئة الأحوال المدنية، التابعة للمملكة العربية السعودية، منذ أواخر العام الماضي، في شهر أكتوبر، وينتظر المواطن السعودي الآن، خروج الهوية الوطنية السعودية الجديدة 1439 إلى النور، وتعد تلك الهوية الوطنية الجديدة، هي النسخة الثالثة، التي تم بها تغيير الهويات، ويجب التنبيه على أن الهوية الوطنية السعودية الجديدة، لابد من إصدارها في الموعد، حتى لا يقع المواطن السعودي تحت طائلة المسائلة، ويضطر إلى دفع غرامة مخصصة للمتأخرين.

الهوية الوطنية السعودية الجديدة:

يذكر أن بطاقة الهوية الوطنية الجديدة، تمر الآن بمرحلتها الأخيرة في الإصدار، وقد اقترب وقت اعتمادها رسميا من قبل هيئة الأحوال المدنية داخل المملكة، على أن يتم خروجها للاستخدام الفعلي، بعد شهرين على أقصى تقدير، وقد جاء قرار تغيير الهوية الوطنية، بسبب استخراج بطاقات أكثر دقة في المعلومات الشخصية، ولمنع تغييرها بأي طريقة غير شرعية، أو التزوير فيها، كما أنه من المهم أيضا ان تكون الصورة الشخصية واضحة، وهو الأمر المتوفر في الهوية الوطنية الجديدة.

الهوية الوطنية الجديدة
الهوية الوطنية السعودية

مصادر الهوية الوطنية:

  1. بطاقة بلورايد، وهي واحدة من أقدم إصدارات الهوية الوطنية، والتي لم يعد يتم التعامل بها منذ عامين.
  2. بطاقة مخصصة للذكور فقط، وكانت تحمل شريحة خلفية، وصورتها الشخصية ملونة أيضا.
  3. النسخة الحديثة الثالثة، التي نحن على موعد باصدارها قريبا، التي تمتاز بخصائص أمنية، ستجعل عملية التزوير فيها صعبة للغاية.

خصائص الهوية الوطنية الجديدة:

  • سوف تكون ملونة.
  • ويتم حفر بيانات المواطن السعودي باستخدام الليزر، لمنع التزوير.
  • تكتب البيانات الشخصية باللغتين، العربية والإنجليزية معا.
  • تكتب جميع بيانات الفرد الشخصية، دون استثناء.

البطاقة المدنية:

وتأتي تلك الأعمال التطويرية، في الكثير من الأنظمة السعودية، سواء الإصلاحات الاقتصادية، والتغييرات المدنية، في إطار تنفيذ رؤية المملكة لعام 2030، الذي ينتظر فيه مواكبة التكنولوجيا على أعلى مستوى، وأكمل وجه، كما سوف يتم توسيع خدمات الدولة بشكل كبير، ولمعرفة كل جديد يخص الأحوال المدنية، من أجل تجديد بطاقة الهوية الوطنية، ادخل على الرابط التالي، من هنا.

الهوية الوطنية ذات صورة شخصية:

كما أكد مؤخرا السيد محمد الجاسر، الذي يشغل منصب المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، بالمملكة العربية السعودية، لشؤون الأحوال المدنية، قال في تصريحاته، أن البطاقة الشخصية سوف تحمل صورة شخصية ملونة لحاملها، بعكس ما تردد على لسان الكثيرين، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها بدون صورة شخصية، وسوف يتم نشر الشكل الجديد لبطاقة الهوية، عندما يعتمد رسميا، من قبل وزارة الداخلية.

الهوية الوطنية الجديدة الملونة:

الهوية الوطنية السعودية الجديدة، سوف يتم إصدارها رسميا، خلال شهرين بإذن الله، وذلك على أقصى تقدير، بناءً على تصريحات مهمة من مصادر مطلعة، في هيئة الأحوال المدنية، في المملكة العربية السعودية، وتم التأكيد على احتوائها على خصائص أمنية قوية، تمنع كافة طرق تزويرها الممكنة، كما قد وردت معلومات هامة، تشير إلى أن صورة المواطن، يمكن تغييرها في بطاقة الهوية، إذا ما خضع الشخص إلى تغيير في ملامحه، وسوف تكون بطاقة ملونة.

بطاقة تحقيق الشخصية السعودية:

وتأتي أعمال تجديد بطاقة الهوية الوطنية، وجعلها ملونة مع حفر الليزر، وإضافة خصائص الحماية ومنع التزوير بها، ضمن إطار التجديدات المدنية والاقتصادية والاجتماعية داخل المملكة، حيث تشهد المملكة العربية السعودية، أعمالا تطويرية اقتصادية وإدارية، في سبيل الرقي بحياة ومعاش المواطن السعودي، ليصل به بعد عشر سنوات لمواكبة التقدم العالمي، ولمعرفة المزيد عن خطط رؤية 2030 السعودية، وما تم العمل به في سبيلها، يمكنك زيارة الرابط الآتي.

تفاصيل الهوية الوطنية الجديدة:

قامت وزارة الداخلية السعودية مؤخرا، بنشر فيديو جديد على حسابها الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يظهر لنا تفاصيل البيانات، التي تحتويها، الهوية الوطنية الجديدة، وأبرز ما جاء فيها، سجل الأسرة، وبيانات الرخصة، وبعض بيانات جواز السفر، مع صناعتها من مواد قيمة، ضد التلف، كما يمكنك إضافة بعض المعلومات الصحية الأساسية، الخاصة بك، مما يجعلها بحق، بنك معلومات شخصي، متكامل وشامل.

إصدارات الهوية السابقة

  • بطاقة بلورايد: وقد انتهي التعامل بتلك الهوية منذ عام 2016.
  • بطاقة الهوية بالشريحة الخلفية والصورة الشخصية الملونة: عبارة عن بطاقة هوية تم تخصيصها وقتها للرجال دون النساء في المملكة.
  • الإصدار الثالث: الإصدار الحديث من الهوية الوطنية ويتم التعامل بها في المملكة للرجال والنساء، وتتميز بوجود صورة غير ملونة وشريحة في الخلف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. مريم فرج يقول

    في أقرب وقت

  2. عبد الله يقول

    متى سيتم اصدرها