الهوية الوطنية السعودية الجديدة 1439 تفاصيل تجديدها الداخلية السعودية الأحوال المدنية

 الهوية الوطنية السعودية الجديدة التي تم الاعلان عن تغييرها في شهر أكتوبر 2017 في السعودية، بدأت مصلحة الاحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، في الكشف عن ملامح هذه الهوية الجديدة، وأهم التجديدات التي تمت بها، والمميزات التي أضيفت اليها، لتناسب التقدم التكنولوجى والثورة العلميه والاقتصادية الشاملة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في جميع المجالات. ومن بين التغيرات التي طرأت على بطاقة الهوية الجديدة، هى وجود اللغتين العربية والانجليزية، كما سيكون هناك صورة ملونة لصاحب الهوية الجديدة.

 الهوية الوطنية السعودية الجديدة
 الهوية الوطنية السعودية الجديدة
الهوية الوطنية السعودية الجديدة

تعرف على تفاصيل بطاقة الهوية الوطنية الجديدة 1439 في السعودية

خصائص الهوية الوطنية الجديدة:

السيد محمد الجاسر، المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية لشؤون الأحوال المدنية، أكد في تصريحاته، أن بطاقة الهوية الوطنية الجديدة التي سيتم اصداراها خلال شهرين، تحمل العديد من المميزات الرائعة والتي يصعب على أى شخص، مهما بلغت قدرته أن يقوم بتزويرها، وأكد أن الهوية الجديدة سوف تحمل صورة شخصية ملونة لصاحب الهوية، وأن الكلام الذي يتردد على مواقع التواصل الاجتماعى حول عدم وجود صورة في الهوية الجديدة فهو كلام عار تماما من الصحة.

  • بطاقة الهوية الجديدة تتميز بوجود صورة ملونة. لصاحب الهوية
  •  بيانات المواطن السعودي سوف تكون أمنة ويصعب تزويرها بأى وسيلة لانها ستكون محفورة باستخدام الليزر، لمنع التزوير. البيانات البيانات الشخصية ستكون  باللغتين، العربية والإنجليزية معا.
  •  جميع بيانات الفرد الشخصية سوف يتم كتابتها كلها دون استثناء باستخدام الليزر، كما ستكون هناك بعض العلامات التي لا يعرف تفسيرها الا الجهات الأمنية..
  • تم اتباع التقنيات الحديثة في تحديث بطاقة الهوية.

تحديث

تسجيل الخصائص الحيوية “البصمة” والهوية الوطنية هما شرطان أساسيان لإصدار أو تجديد جواز السفر السعودي  وذلك لكل شخص بلغ عمره 15 سنة فما فوق