النيابة العامة تُحذر المواطنين والمقيمين من مخالفة جديدة عقوبتها السجن وغرامة 3000 ريال

أصدرت النيابة العامة السعودية تحذيرًا هامًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصُغرى تويتر، بشأن العقوبات المفروض على كل من يهين علم المملكة والعلم الملكي الذين يحظيان بالتقدير والاحترام وتتوسطهما (لا إله إلا الله محمد رسول الله) وسيف مسلول، كما أنهما يتطابقان في أوصافِهما وفي التطريز في الزاوية الدُنيا المجاورة لعود العلم بخيوط حريرية مُذهبة شعار الدولة وهو السيفان المتقاطعان تعلوهما نخلة.

النيابة العامة تحذر المواطنين والمقيمين مخالفة تلك الإجراءات| لحماية أطفالهم من الخطر

عقوبة إهانة العلم

وفي تحذير جديد اليوم الأحد الموافق 20 فبراير 2022، شددت النيابة العامة بأن كل من أسقط أو أهان بأي طريقة، العلم الوطني أو العلم الملكي، أو أي شعار آخر للمملكة، سواء كان ذلك كراهية أو احتقارًا لسلطة الحكومة، وسواء كان تصرفه علنًا أو في محل عام أو محل مفتوح للجمهور، بالعقوبة المالية والسجن المشدد.

النيابة العامة: السجن عام وغرامة 3000 ريال مخالفة إهانة "العَلَم" الجديدة
النيابة العامة: السجن عام وغرامة 3000 ريال مخالفة إهانة “العَلَم” الجديدة

وتتمثل العقوبة التي أوضحت النيابة عبر تويتر، إن من أقدم على أي من الأفعال السابقة، يعاقب بالحبس لمدة تصل إلى عام، وبغرامة تصل إلى 3 آلاف ريال، محذر جميع المواطنين والمقيمين من مخالفة القوانين واللوائح الرسمية.

وعقوبة أخرى

يأتي هذا في الوقت الذي تم فيه حظر ارتكاب أي أفعال على متن الطيران المدني تنطوي على عنف بدني أو الاعتداء أو التحرش أو الممارسات المخلة بالآداب العامة تجاه أحد ركاب الطائرة أو أي من أعضاء طاقمها، وأوضحت النيابة العامة بأن هذه الأفعال تُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف.

اترك تعليقاً