تحذير عاجل من النيابة العامة بشأن تزيف النقود وتكشف العقوبة

وجهت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية تحذير عاجل لجميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة، حيث حذرت من ارتكاب جريمة تزيف النقود المعدنية بجميع أنواعها، أيا كان المعدن المسكوكة به تلك العملة، أو تقليد النقود الورقية التي يتم تداولها داخل المملكة خلال هذه الفترة.

النيابة العامة

النيابة العامة تُحذر من تزيف النقود

وأضافت النيابة من خلال بيان هام لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر”، أنها سوف تتعامل بقوة وحسم مع جميع المخالفين، والمقلدين للنقود الورقية التي يتم تداولها داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.

وأشارت النيابة العامة أن كل من قام بصنع أو حيازة أغراض صناعية أو ثقافية أو تجارية بقصد البيع، أوراق مشابهة للعملة التي يتم تداولها نظاماً بالمملكة العربية السعودية سواء كانت ورقية أو معدنية، سوف يتم معاقبته وفقاً للقانون.

العقوبة

وأكدت أن تلك الجريمة قد تؤدي إلى إيقاع الجمهور في الغلط، لإنه سوف يتم المعاقبة عليها بالسجن لمدة تصل إلى سنة وغرامة مالية تصل إلى ألفي ريال.

تحرص النيابة السعودية خلال هذه الفترة على إطلاق العديد من التحذيرات للمواطنين والوافدين داخل المملكة، وذلك من أجل عدم الوقوع تحت طائلة القانون، وعدم عمل أي مخالفات أو جرائم قد تؤدي بهم إلى السجن والغرامة المالية، حرصاً منها على سلامة وامن الجميع داخل المملكة العربية السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.