النيابة العامة: السجن 20 عاماً وغرامات بـ400 ألف ريال وتُحذر الجميع

كشف مصدر مسؤول بالنيابة العامة السعودية أن التحقيقات التي أجرتها نيابة الجرائم والتي تمس الثقة العامة، قد انتهت بتوجيه الاتهام لتشكيل عصابي إجرامي مكون من أربعة مواطنين بتزوير محررات رسمية، وعلى الفور تم عمل الإجراءات النظامية تجاه المتهمين واتخاذ اللازم.

النيابة العامة: السجن 20 عاماً وغرامات بـ400 ألف ريال وتُحذر الجميع

النيابة العامة تحذر من التزوير في المحررات رسمية

وأضاف المصدر من خلال تصريحات صحفية هامة أن إجراءات التحقيق كشفت أن المذكورين، قد قاموا بصنع محررات لا أصل لها منسوبة لجهة عامة، بإحدى سفارات المملكة العربية السعودية في الخارج، حيث تضمنت وقائع غير صحيحة من أجل الاستيلاء على ممتلكات الغير بدون أي وجه حق.

النيابة العامة: السجن 20 عاماً وغرامات بـ400 ألف ريال وتُحذر الجميع 1 2/10/2022 - 4:43 م

وأوضح مصدر النيابة العامة أنه تم إيقاف المتهمين وإحالتهم للمحكمة المختصة، حيث تم المطالبة بالعقوبات المقررة نظاماً، وقد صدر الحكم متضمناً إدانتهم بما نُسب إليهم وتم الحكم عليهم بالسجن لمدة تصل إلى عشرون عاماً، وغرامات مالية قد بلغت 400 ألف ريال سعودي، مع إعادة الممتلكات إلى أصحابها.

موجبة للتوقيف

وحذر المصدر جميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة من التزوير في المحررات الرسمية، وشدد على حماية التعاملات الحكومية من الجناية، مؤكداً للجميع أن الاعتداءات على المحررات الرسمية من القضايا الكبيرة الموجبة للتوقيف، كما أنها تستوجب المساءلة الجزائية بشكل مشدد.

يهمك أيضاً:
لجان إصلاح ذات البين: 3 شروط هامة لقبول القضية والسعي في الصلح
تصريحات هامة من الجوازات السعودية بشأن سفر المطلقة بإبنها

النيابة العامة: السجن 20 عاماً وغرامات بـ400 ألف ريال وتُحذر الجميع 2 2/10/2022 - 4:43 م
النيابة العامة: السجن 20 عاماً وغرامات بـ400 ألف ريال وتُحذر الجميع

وكشف المصدر أن الحماية العدلية من التزوير تشمل، الأختام والعلامات والطوابع، المحررات الورقية والإلكترونية، وكل من شأنه التزوير، مما يُسفر عن ضرر مادي أو معنوي لأي شخص ذي صفة اعتبارية أو طبيعية.

اترك تعليقاً