النيابة السعودية توضح عقوبة تقليد العلامات التجارية والتسول

جددت خلال الساعات القليلة الماضية النيابة السعودية تأكيدها على حظر تزوير أو تقليد جميع العلامات المسجلة، أو حيازة أو طرح أو عرض أي منها بقصد البيع، وذلك وفق نظام العلامات التجارية بالمملكة العربية السعودية، حيث أكدت النيابة أنه سوف يتم التعامل بكل قوة وحسم مع جميع المخالفين خلال الفترة القادمة.

النيابة السعودية توضح عقوبة تقليد العلامات التجارية والتسول

النيابة السعودية وعقوبة تزوير العلامات التجارية

وأشارت النيابة أنه يتم معاقبة المخالفين بتلك الجرائم بالحبس مدة قد تصل إلى سنة مع توقيع غرامة مالية لا تقل عن خمسين ألف ريال، وقد تصل إلى مليون ريال سعودي، وتم نقل اختصاص إنفاذ العلامات التجارية إلى الملكية الفكرية.

أشارت النيابة العامة السعودية، أن نظام العلامات التجارية ينص على حظر تزوير أي علامات تجارية مسجلة أو تقليدها بطريقة ما تتسبب من خلالها تضليل الجمهور، أو استعمال بسوء قصد لعلامة مقلدة أو مزورة.

المخالفات

كما تشمل المخالفات أيضاً وضع علامة مملوكة للغير على منتجات بسوء قصد، سواء كان ذلك من خلال استعمالها في العرض أو كخدمات، كما تشمل أيضاً طرح تلك العلامات للبيع أو الحيازة بقصد البيع لمنتجات تحمل علامات مقلدة أو مزورة، أو تكون موضوعة بغير وجه حق مع وجود علم لدى الفاعل.

ما هي العلامات التجارية

والجدير بالذكر أن العلامات التجارية تشمل أسماء أو أرقام أو حروف أو أختام أو رموز أو نقوش، أو أي إشارة تكون مميزة للجميع وقابلة للإدراك بالنظر، حيث يستطيع الشخص تميز تلك المنتجات الصناعية أو الحرفية أو التجارية أو الزراعية من خلال تلك العلامة.

النيابة العامة وعقوبة التسول

وفي سياق آخر فرضت النيابة السعودية، عقوبة على كل من يقوم بالتسول أو يحرض عليه بالسجن لمدة عام وغرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال، حيث أعلن الأمن العام بالمملكة أن الجهات الأمنية سوف تقوم بالقبض على كل من يمارس التسول، وإحالته على الفور للجهات المختصة.

رسالة هامة

وناشد الأمن جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بتوجيه صدقاتهم عبر الوسائل النظامية، وذلك حتى يضمن وصول تلك الصدقات للمحتاجين، وعدم التشجيع على مهنة التسول


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.