تحرك حاسم من النائب العام بعد حادثة المجاردة المؤسفة| باعتبارها جريمة كبرى

في أول تحرك حاسم من النيابة العامة بعد واقعة المجاردة المؤسفة، وجه النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب، بسرعة إيقاف المواطن المتهم بالاعتداء على ممارسة صحية أثناء تأدية عملها بإحدى مستشفيات المحافظة، والتي أثارت مواقع التواصل الاجتماعي وتعاطف روادها معها وطالبوا بسرعة القبض على المتهم المتورط في الواقعة.

تحرك حاسم من النائب العام بعد حادثة المجاردة المؤسفة| باعتبارها جريمة كبرى

إجراء حاسم من النائب العام

وطالب النائب العام بإيقاف المواطن المتهم في الواقعة، واستيفاء إجراءات التحقيق بحقه تمهيدا لإحالته إلى المحكمة المختصة موقوفًا، في الوقت الذي شدد فيه مصدر مسؤول في النيابة العامة خلال تصريحات صحفية على أن هذه الأفعال تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، ولذلك تم إصدار مذكرة رسمية في حق المواطن المتهم.

تحرك حاسم من النائب العام بعد حادثة المجاردة المؤسفة| باعتبارها جريمة كبرى

وأضافت أن النيابة العامة تعمل بشكل دائم ومستمر على توفير الحماية الجنائية للموظف العام أثناء ممارسته أعماله وفقا لاختصاصها والأنظمة المعنية، وأنها لن تتوانى عن المطالبة بالعقوبات المشددة والمغلظة لكل من يعتدي عليهم.

وإجراء بشأن المرافق العامة

ومن ناحية أخرى، كشفت النيابة عن عقوبات إتلاف أي من تمديدات أو منشآت المرافق العامة أو تعمد قطعها أو تعطيلها،مؤكدة أن عقوبات هذا الأمر هو السجن لمدة تصل إلى سنتين، والغرامة المالية وتصل إلى 100 ألف ريال، لافتة إلى أن منافع المرافق العامة متاحة للجميع، وتمثل مشاريع وطنية رائدة، ونهضة عمرانية رفيعة، وتتقرر المُساءلة الجزائية في هذا الشأن حال تعمد إتلاف أي من ذلك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.