الموعد الرسمي لأجازة يوم التأسيس السعودي

يقترب خلال الشهر الحالى موعد يوم التأسيس السعودي، والذي يقوم العديد من المواطنين بإنتظاره في حالة من السعادة والبهجة، ذلك خصيصاً بعد أن قام الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك السعودية وخادم الحرمين الشريفين بإعلان يوم التأسيس أجازة رسمية بالمملكة لكل من العاملين بالقطاعين العام والحكومى.

يوم التأسيس السعودي

موعد الأجازة المخصصة ليوم التأسيس السعودي : 

تأتى الأجازة الرسمية المخصصة ليوم التأسيس بتاريخ 21 رجب 1443 هجرياً الموافق ليوم الثلاثاء 22 فبراير 20220.

قام الحساب الرسمي الخاص بيوم التأسيس السعودي بنشر الإختلاف بين كل من يوم التأسيس واليوم الوطنى السعودي.

وأوضح الحساب الرسمي أن يوم التأسيس السعودي هو اليوم الذي وافق يوم تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك محمد بن سعود والموافق 22 فبراير 1727.

واليوم الوطنى السعودي هو اليوم الذي تم الإعلان فيه عن توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل أل سعود والموافق ليوم 23 سبتمبر 1932.

أكد المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية على أن يوم التأسيس السعودي أجازة رسمية لكل العاملين بالقطاعات العامة والخاصة، وذلك ترسيخا وإستشعارا من قيادة المملكة العربية السعودية على قوة تاريخ المملكة وعمقه الذي يجب أن يخلد ذكراه.

يُذكر أنه سيتم عمل الكثير من الإحتفالات بالمملكة في تلك المناسبة العامة، ذلك تقديراً ليوم التأسيس السعودي والذكرى العظيمة، والتى ينتظرها ويترقبها جميع المواطنين إعتزازا ورفعة للمملكة وتاريخها القوى 


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً