الموارد البشرية تحظر 3 أنشطة على الموظفين| و4000 ريال رواتب هذه الفئات الوافدة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن بعض النشاطات التي الممنوع موظفي القطاع العام، ممارستها، وذلك خلال تعليق عاجل عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصغرى تويتر، كما كشفت عن بعض الضوابط الأساسية التي يجب مراعاته، بالإضافة إلى مدى إمكانية عمله في القطاع الخاص بجانب عمله.

الموارد البشرية تحسم الجدل بشأن نبأ إجازة الـ 3 أيام الأسبوعية في السعودية

الموارد البشرية تحسم الجدل بشأن نبأ إجازة الـ 3 أيام الأسبوعية في السعودية

الموارد البشرية وتوضيح هام

وأضافت الموارد خلال ردها على استفسار أحد المواطنين الذي ورد إليها، قال فيه: إذا موظف حكومي وعمل في القطاع الخاص وسجل بتأمينات.. ما هي عقوبة هذا التداخل؟، لتؤكد أنه لا يسمح لموظفي القطاع العام فتح سجل تجاري أو مزاولة الأعمال التجارية أو العمل في القطاع الخاص.

ورواتب تصل لـ 4000 ريال

وبعد فتح باب استقدام العمالة المنزلية مجددًا من بعض الدول الآسيوية، كشفت تقارير نقلاً عن تصريحات من مكاتب الاستقدام، أن استقدام العمالة الإندونيسية سيقتصر على الشركات فقط، والتي تم تقسيمها إلى 3 فئات، هما:

  1. الفئة الأولى: يبلغ رأس مالها 100 مليون ريال.
  2. الفئة الثانية: يبلغ رأس مالها 50 مليون ريال.
  3. الفئة الثالثة: يبلغ رأس مالها 1.5 مليون ريال.
الموارد البشرية تحظر 3 أنشطة على الموظفين| و4000 ريال رواتب هذه الفئات الوافدة

وأشارت إلى أن تكاليف استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية، تتراوح ما بين 15 إلى 18 ألف ريال، بينما ستتراوح الأجور ما بين 3 إلى 4 آلاف ريال شهريًا، مشددة على أن الاستقدام للشركات فقط، بعد اشتراط الحكومة الإندونيسية عدم استقدام الأفراد أو نقل الكفالة للعملاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد