الموارد البشرية تحسم الجدل بشأن: هل يتم احتساب إعانة حساب المواطن ضمن دخل المستفيد؟

تواصل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الرد على استفسارات وتساؤلات العديد من المواطنين المستفيدين من برنامج الضمان المطور، بالتزامن مع استمرار تلقي طلبات التسجيل للمستحقين في جميع أنحاء المملكة، والبدء في صرف الدفعات الشهرية المقررة من قبل الحكومة، لدعم المواطنين ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر احتياجًا، وكيفية ربط بحساب المواطن.

حقيقة نقص راتب الضمان الاجتماعي

هل يتم احتساب إعانة حساب المواطن ضمن دخل المستفيد؟

أما عن السؤال الأهم الذي يبحث عنه الكثيرين، ورد عليه الوزارة مؤخرًا، فيتعلق بـ : هل يتم احتساب إعانة حساب المواطن ضمن دخل المستفيد؟، وجاء رد الموارد البشرية أنه لن يتم احتساب إعانة حساب المواطن، ضمن دخل المستفيد، لافتة في الوقت ذاته إلى أهمية إضافته كمصدر دعم عند استكمال بيانات الدخل، مع إمكانية التسجيل وفق الاستفادة والشروط.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور
الموارد البشرية يحسم الجدل بشأن: هل يتم احتساب إعانة حساب المواطن ضمن دخل المستفيد؟

الإجراء المطلوب في حال تغيير تخصص الموظف دون موافقته

أما فيما يخص الإجراء المطلوب في حالة تغيير تخصص الموظف دون موافقته، فيتمثل في تقديم الموظف لبلاغ عن مخالفات نظام العمل عبر التطبيق الموحد لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلكترونيًا، من خلال اختيار الخدمة وتسجيل البيانات ورفع الطلب وفق الآلية المقررة له.

شروط الضمان الاجتماعي المطور
شروط الضمان الاجتماعي المطور

يأتي هذا في الوقت الذي أتاح فيه حساب المواطن إمكانية تسجيل مستفيد جديد في البرنامَج، بعد فتح بناءً على أمر ملكي خلال الأيام الماضية، لإضافة أكبر عدد ممكن من المستحقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.