الموارد البشرية تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن البطالة في السعودية

كشف “أحمد الراجحي” وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، أن عدد العاملين في القطاع الخاص قد وصل خلال الفترة الأخيرة إلى 2.2 مليون شاب وفتاة، حرصاً من الحكومة السعودية على القضاء على البطالة بشكل نهائي خلال الفترة القادمة وفق رؤية المملكة في 2030.

الموارد البشرية والبطالة

الموارد البشرية والبطالة في السعودية

وأوضح سيادته خلال كلمته التي ألقاها في الدورة العاشرة لمنتدى الرياض الاقتصادي، أن القطاع الخاص ورجال الأعمال قد استجابوا بالفعل إلى مبادرات التوطين التي أطلقتها الوزارة خلال المرحلة الماضية، وأن نسبة البطالة في المملكة سواء سعوديون أو غير سعوديين قد بلغت نحو 5.5%.

البطالة تسجل أدنى مستوى خلال 20 عاماً

أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن البطالة في المملكة قد سجلت أدنى مستوى تاريخياً خلال عشرين عاماً بنسبة 9.7%، وهي من البشريات السارة للمواطنين، مؤكداً للجميع أن الوزارة مستمرة في العمل الجاد خلال الفترة القادمة لتقليل تلك النسبة.

كما أكد “الراجحي” على أن الوزارة مستمرة في العمل حتى الوصول إلى الرقم المستهدف لنسبة بطالة المواطنين السعوديين وهو 7% عام 2030، من أجل تخفيف العبء عن جميع المواطنين والمواطنات خلال المرحلة القادمة وفق الرؤية المستقبلية للمملكة.

أنماط العمل الجديدة

أما بالنسبة لأنماط العمل الجديدة فقد أوضح الوزير: “أن عدد المسجلين في تلك الأنماط وصل إلى 1.8 مليون رخصة عمل حر، وذلك الرقم كان غير متوقع”، كما أشار سيادته أن عدد المتفرغين لأنماط العمل الجديدة قد بلغ نحو 200 ألف شاب وفتاة سعوديين 5.5% البطالة في المملكة العربية السعودية، و9.7 نسبة بطالة السعوديين.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
عرض التعليقات (2)