المملكة تعلن عن قيمة الرسوم الجديدة التي تفرضها على المقيمين وموعد تحصيلها

أعلنت إحدى المصادر الموثوقة داخل المملكة العربية السعودية هناك رسوم جديدة سوف تقوم وزارة الإسكان بالمملكة بتطبيقها على جميع الوافدين من مختلف الدول العربية والأجنبية داخل أراضي المملكة وأأشارت إلى أن هذا الخبر المتدأول من المتوقع تطبيقها خلال الأيام القادمة.

حيث أشارت في القرار إلى أنه سوف تطبق هذه الرسوم على المستثمرون والملاك والمقيمين وذلك في حالة تأخر المستثمر أو في حالة تأخره عن الدفع وذلك في موعد تجديد عقد الإيجار من كل مستأجر وعندما لا يقوم المستثمر بجفها سوف تطبق على المقيم.

واكد عبدالرحمن السماري أحد أعضاء شبكة برنامج إيجار إن هذه الرسوم الجديدة سوف تكون في نسبة 125 ريالاً وذلك خلال المرحلة الأولى من العام الجاري 2018، وسوف يتم زيادتها خلال السنوات القادمة لتصل إلى 250 ريالاً.

كما أشار إلى أن هذه الرسوم سوف تكون أيضاً مقابل الخدمات التي يمنحها برنامج إيجار والتي منحت الأمان بين جميع أطراف العقد وتوثيقه ببرنامج أبشر.

وأكدت صحيفة مكة أن هذه الرسوم سوف يتم تحصيلها من خلال مكاتب الوساطة العقارية عند إكمال العقود، كما أشار السماري أثناء دورة قام بتنظيمها المعهد العقاري بجدة بعنوان العقار برؤية متخصصة إن البرنامج سوف يطلق مع البرنامج السكني خلال الشبكة في الأيام القادمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.