المملكة تحصد ما يقارب 500 جائزة دولية في مسابقات عالمية_ فيديو وصور

حصدت المملكة العربية السعودية خلال الأعوام الأحد عشر الماضية عددا من الجوائز قارب تلك التي حصدتها المملكة في الأولمبيادات الدولية 500جائزة، وأصبحت السعودية بذلك في مقدمة الدول إنجازاً، بالإضافة إلى أننا تحتل الترتيب التاسع في مسابقة “آيسف” من بين 160 دولة حول العالم، وأضحت المملكة بذلك تملك أفضل برنامج رعاية للموهوبين، وذلك بشهادة الخبراء الدوليين، والبحوث العلمية المنشورة في مجلات عالمية متخصصة.

وأثبت طلاب وطالبات سعوديون قدراتهم العالية وتفوقهم في تحقيق الإنجازات العالمية، وذلك بإضافة 22 جائزة جديدة، حصدها الطلاب والطالبات الذين شاركوا في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2022″، والذي تمت إقامته في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، وذلك في الفترة من 7 إلى 13 مايو 2022، وكانت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التعليم، هما الذين مثلوا المملكة في هذا المعرض الدولي.

ولقد حققت المملكة عبر مسيرة الجهد والتعب 105 جائزة عن مشاركتها في المعرض منذ عام 2007، ومنها 36 جائزة خاصة، و 69 جائزة كبرى.

وكان الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم قد راهن في المعرض والمنتدى الدولي للتعليم الذي استضافته المملكة قائلاً: “أراهن على تحقيق طلابنا وطالباتنا نتائج أفضل في المسابقات الدولية”.

وأحدث هذا الإنجاز الغير مسبوق لطلاب وطالبات المملكة في آيسف 2022 أصداء وردود أفعال واسعة على المستويات الرسمية والشعبية، وأعلن وزير التعليم عن تقديم منح ابتعاث لجميع من حقق جوائز في المحفل الدولي تقديرا لهم.

يشار إلى أن معرض “آيسف” يعتبر أكبر معرض للمنافسة في مرحلة ما قبل الجامعة في مجال البحث العلمي.

إنجازات المملكة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2022

حصلت الطلاب والطالبات السعوديين على إجمالي 458 جائزة، واحتلت المملكة المركز الثاني في دول العشرين بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وتساوت مع الهند.

وفازت السعودية على 16 جائزة كبرى، و6 جوائز خاصة من أصل 35 مشارك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.