المملكة السعودية تفرج عن الشاعر زياد بن نحيت

أصدر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمره بالافراج عن الشاعر السعودي زياد بن نحيت، وذلك بعد اعتقل في سبتمبر أيلول الماضي. وذلك على خلفية أزمة قطر.

المملكة السعودية تفرج عن الشاعر زياد بن نحيت 1 20/12/2017 - 8:47 م

وجاء العفو المولوي بعد أن تدأول مستعملو وسائل التواصل الاجتماعي بالسعودية مقطع فيديو يظهر مناشدة من ابن الشاعر لولي العهد، وهي المناشدة التي تفاعل معها محمد بن سلمان بإيجابية.

من هو الشاعر ابن نحيت؟

زياد بن نحيت شاعر سعودي، اشتهر بعد فوزه بجائزة “شاعر المليون” الشعرية سنه 2009، حيث كان أول سعودي يفوز بها. ولم يعرف الاصطفاف ضد القصر الملكي السعودي، بل اشتهر عنه تأدية قصائد يمدح فيها بلاده وقادتها، بمن فيهم ولي العهد الحالي.

من مواليد 1975 بالعاصمة الرياض. يشتغل كضابط مراسم بوزارة الدفاع. ويحمل شهادة جامعية عليا في الاعلام الأمني.

لماذا اعتقل بن نحيت؟

اعتقل زياد بن نحيت ضمن مجموعة من الأشخاص، ضمت دعاة واعلاميين اعتقلوا على خلفية المشكل القائم مع قطر، وذلك بتهمة القيام بأنشطة تجسس لصالح قوى اجنبية حسب بيان رئاسة أمن الدولة. ومن بين هاته القوى الاجنبية المقصودة هي حركة الاخوان المسلمين.

افراج على شاكلة القصص العربية القديمة

كمثل ما اشتهر في الثراث العربي، حين يسجن الحاكم شاعرا ما فيرق قلبه بعد سماع ابيات شعر منه أو من أحد ابناء، كذلك كانت قصة الافراج عن زياد بن نحيت. حيث ساهم شغف نايف ابن زياد بن نحيت بالشعر في الافراج عن والده، إذ فاز هو كذلك بجائزة شاعر المليون للأطفال. اذ ساعد في ذلك مقطع فيديو يتضمن قصيدة شعرية للطفل، موجهة لولي العهد في اطلاق سراح والده. والقصيدة بدأت بمدح لولي العهد وكيف كان الطفل من بين المبايعين لولي العهد. وختمها بطلب اطلاق سراح أبيه، إذ يكفيه للعفو أنه حمل معه ابنه يوم بايع ولي العهد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.