الملك سلمان يُصدر 13 قرارًا هامًا ويوافق على نظام الأحوال الشخصية

ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، جلسة مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، واطلع على عدد من التقارير والأمور الهامة الداخلية والخارجية، وأصدر قراراته بالموافقة على عدد من القرارات الجديدة، كما تناول مضمون عدد من الرسائل والاتصالات الهاتفية بينه وبين عدد من زعماء وملوك الدول الشقيقة، وتناول تفاصيل الأزمة الدائرية بين روسيا وأوكرانيا، مؤكدًا على دعم المملكة واستعدادها للوساطة بين جميع الأطراف، ودعمها للجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسيًا.

الملك سلمان يُصدر 13 قرارًا هامًا ويوافق على نظام الأحوال الشخصية

الملك سلمان ومجلس الوزراء

كما تابع الملك سلمان أعمال التطوير والتحديث والإصلاحات والمشروعات الكبرى التي تشهدها المملكة ضمن برامج رؤية 2030، ووقف على تفاصيل رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية ذات الصلة بمكافحة جائحة كورونا في المملكة، مثمنًا ما تم تحقيقه من مكتسبات في مكافحة الجائحة، وتضافر الجهود الوطنية من الجهات كافة، والتقدم في برنامَج اللقاحات الوطني، وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع.

عاجل| الملك سلمان يوافق على إلغاء رسوم تأشيرة دخول تلك الفئات| و11 قرار آخر
الملك سلمان يُصدر 13 قرارًا هامًا ويوافق على نظام الأحوال الشخصية

ويوافق على عدد من القرارات

  • الموافقة على تفويض معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتباحث في شأن مشروعات مذكرات تفاهم مع مثيلاتها في عدد من الدول الأخرى.
  • الموافقة على اتفاقية للتعاون بين وزارة البيئة والمياه والزراعة وأمانة اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر.
  • تفويض وزير الاستثمار بالتباحث مع الجانب القبرصي في شأن مشروع برنامج التعاون الإطاري لتعزيز العلاقات الثنائية في مجال الاستثمار.
  • تفويض وزير المالية بالتباحث مع الجانب المصري في إقامة حوار مالي رفيع المستوى، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
  • الموافقة على انضمام المملكة إلى اتفاقية لافتات وإشارات الطرق.

الموافقة على الأحوال الشخصية

كما وافق العاهل السعودي على نظام الأحوال الشخصية، وعلى الترتيبات التنظيمية للجنة حصر وتطوير الفرص الاستثمارية المنبثقة من اللجنة الوطنية العليا للاستثمار بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

يهمك أيضًا: مشروع الأحوال الشخصية الجديد: المهر حق للمخطوبة والخاطب لا يسترد الهدايا


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.