عاجل| الملك سلمان يصدر 15 قرارًا هامًا| و11 دولة يُمنع سفر السعوديين إليها

انتهى قبل قليل اجتماع مجلس الوزاء السعودي، الذي ترأسه الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر السلام بجدة، وتناول الاجتماع متابعة وبحث العديد من القضايا الداخلية والخارجية، والوقوف على نتائج اللقاءات والاجتماعات والمباحثات التي جرت خلال الأيام الماضية بين كبار المسؤولين بالمملكة ونظرائهم في عددٍ من الدول الشقيقة والصديقة، والوقوف على على تطبيق ما تم الاتفاق عليه من إجراءات تهدف لتوسيع التعاون الثنائي بينهم.

ويصدر 15 قرارًا

وأصدر الملك سلمان موافقته على 15 قرارًا هامًا:

  • تفويض وزير الثقافة بالتباحث مع الجانب الصيني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين المعهد الملكي للفنون التقليدية في المملكة وأكاديمية الفنون والتصميم بجامعة تسينغهوا في جمهورية الصين.
  • تفويض وزير العدل بالتوقيع مع الجانب القبرصي على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين وزارة العدل في المملكة ووزارة العدل والنظام العام في جمهورية قبرص.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإذاعي والتلفزيون بين هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة ووزارة الإعلام في سلطنة عُمان.
  • تفويض وزير المالية بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية حول التعاون والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو، لتعزيز نشر الوعي التقني وإثراء المحتوى العربي التقني.

كما تضمنت القرارات أيضًا عدد من التفويضات الأخرى، والموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية هنغاريا في مجال خدمات النقل الجوي، والموافقة على انضمام هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إلى شبكة كارين بصفة مراقب، وتعديل تنظيم مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية، والموافقة على الترخيص لبنك الأردن بفتح فرع له لمزاولة الأعمال المصرفية في المملكة، بالإضافة إلى:

  1. إلغاء الصندوق الخيري الاجتماعي.
  2. الموافقة على القواعد الاسترشادية لطرح الأعمال والمشتريات وتنفيذها في الشركات المملوكة للدولة.
  3. الموافقة على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة و الرابعة عشرة.
عاجل| الملك سلمان يصدر 15 قرارًا هامًا| و11 دولة يُمنع سفر السعوديين إليها

و11 دولة يُمنع السفر إليها

ومن ناحية أخرى، وبعد قرار وزارة الداخلية برفع إجراءات منع السفر إلى تركيا وبعض الدول، يتبقى 11 دولة مازال قرار حظر السفر إليها ساريًا، وهي: (لبنان – سوريا – إيران – أفغانستان – اليمن – الصومال – الكونغو الديمقراطية – ليبيا – أرمينيا – روسيا البيضاء – وفنزويلا).


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.