الملك سلمان يدشن ’’القدية’’ أكبر مشروع ترفيهي بالمملكة

الملك سلمان يدشن’’القدية’’ الترفيهي، دشن الملك السعودي سلمان بـن عـبد العزيز مشروع “القدية”، الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية الجديدة في المملكة، والتي سيتم إنشاؤها غربي الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية,.ويأتي إطلاق المشروع في إطار خطة التحول الاستثماري “2030”، والتي أطلقها صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان في 2016، والتي تهدف لتنويع مصادر دخل المملكة والابتعاد عن النفط، وأحد أجزاء الخطة يحتوى النهوض بقطاع السياحة والترفيه.

سليمان يدشن القدية الترفيهي

الملك سليمان يدشن’’القدية’’ الترفيهي

وسيشارك في حفل وضع حجر الأساس عدد مـن كبار المسؤولين المحليين والدوليين وممثلين عن شركات إقليمية ودولية متخصصة، إيذانا بانطلاق أعـمال البنية الرئيسية فـي المشروع رسميا، الذي من المقرر الانتهاء من مرحلته الأولى في 2022
وأوضح الأمين العام للمجلس التأسيسي لمشروع القدية في صندوق الاستثمارات العامة فهد بن عـبد الله تونسي الأسباب التي تجعل من “القدية” مشروعا واعدا.

وقال: “إن ثلثي مواطني المملكة هم تحت سن الـ35 عـاما، لذلك هناك احتياجات هائلة لما يوفره مشروع القدية من الأماكن الترفيهية الجاذبة لهم، حيث سيسهم المشروع بتوفير حوالي30 مليار دولار، التي ينفقها السعوديون كل عام على السياحة والترفيه خارج البلاد. وسيتم تكليف هذا الوفر في الإنفاق لتنمية الاقتصاد الإقليمي الداخلي، الشأن الذي سيؤدى لإيجاد فرص عمل حديثة للشباب السعودي”.

وتكمن رؤية مشروع “القدية” في تحويله إلى وجهة ترفيهية حضارية بارزة ومقر حيوي للنشاطات والاستكشاف والتفاعل الاجتماعي في السعودية. ويحظى المشروع بدعـم
صندوق الاستثمارات العامة، وسيتم بناؤه عـلى مسافة تبلغ 40 كيلومترا من وسط العاصمة  بالمملكة العربية السعودية الرياض، بمساحة إجمالية قدرها 334 كيلومترا مربعا..