الملك سلمان يأمر بإنشاء هيئتين لتطوير الطائف والأحساء

صدرت اليوم 5 مايو 2022 الموافق الخميس أوامر ملكية بإنشاء هيئتين لتطوير منطقتي الطائف والأحساء، وفيما يلي إليك نصوص الأوامر الملكية:

الملك سلمان يأمر بإنشاء هيئتين لتطوير الطائف والأحساء 1 5/5/2022 - 4:52 م

إنشاء هيئة تطوير الطائف

بعون الله تعالى نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 13) بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ ، وبعد الاطلاع على الأنظمة والتنظيمات والأوامر والمراسيم الملكية، والقرارات ذوات الصلة.

وبعد الاطلاع على ما عرضه علينا صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.

أمرنا بما هو آت :

  • أولاً: إنشاء هيئة لتطوير الطائف.
  • ثانياً: يكون للهيئة مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاؤه بأمر من رئيس مجلس الوزراء.
  • ثالثا : تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة  خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ أمرنا هذا بإعداد ما يلزم من ترتيبات تنظيمية بما في ذلك تحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.
  • رابعاً: يُبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وعلى غرار القرار السابق صدر القرار رقم أ/ 567، والخاص بإنشاء هيئة لتطوير منطقة الأحساء.

وتم إصدار مرسوماً ملكيا بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود آل سعود محافظا للطائف بالمرتبة الممتازة، كما تم إعفاء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء من منصبه، وتعيين صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود محافظا للأحساء بالمرتبة الممتازة.

كما تم إصدار مرسوما ملكيا بتعيين الأمير سعود بن عبدالله بن منصور محافظاً لجدة، وتم تعيين الأمير سعود بن عبد الرحمن بن ناصر نائبا لأمير منطقة الحدود الشمالية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.