أوامر ملكية جديدة 1439.. قرارات الملك سلمان يوم الاثنين 2 ذو الحجة 1439 وما سبق من قرارات

ما زالت المتابعة عن ما يصدره الملك سلمان من أوامر ملكية جديدة 1439 وقرارات، حيث وجه خادم الحرمين الشريفين مع بداية شهر ذو الحجة 1439 بتقديم إجازة عيد الأضحى المبارك لتكون من اليوم الاثنين الثاني من شهر ذو الحجة بدلا من الأربعاء المقبل المحدد وفق ما أعلنته وزارة الخدمة المدنية  للعاملين بالقطاع الحكومي، وذلك حسب تقويم أم القرى ليكون يوم الاثنين الموافق 13 أغسطس 2018، وعن ما سبق من قرارات وأوامر ملكية صادرة في عام 1439 هـ الحالي نقدم لكم بيان لما سبق منها.

أوامر ملكية جديدة 1439

فقد أعلن الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية عن أوامر ملكية جديدة 1439 في وقت سابق والتي منها أمر بإنشاء وزارة الثقافة وكذلك تعديل وزارة الثقافة والإعلام إلى وزارة الإعلام، كما جاء من ضمن القرارات الملكية الجديدة بإنشاء مجلس ملكي للمحميات الملكية وأسند رئاسته إلى ولي العهد “الأمير محمد بن سلمان” كما يتم إنشاء هيئة ملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وقد أعلن التليفزيون السعودي بالمملكة عن صدور أوامر ملكية لخادم الحرمين الشريفين.

أوامر ملكية جديدة 1439.. قرارات الملك سلمان يوم الاثنين 2 ذو الحجة 1439 وما سبق من قرارات 1 13/8/2018 - 9:47 م

أوامر ملكية جديدة 1439

من الأوامر الملكية التي صدرت من قبل:

  • تعيين “عبدالعزيز العبدالكريم” نائب لوزير الطاقة.
  • تعيين الأستاذ “عبدالهادي بن أحمد بن عبدالوهاب المنصوري”مساعد لوزير النقل بالمرتبة الممتازة
  • تعيين المهندس “عبدالله السعدان “رئيس للهيئة الملكية لينبع والجبيل برتبة وزير
  • أعفاء المهندس “سعد بن عبدالعزيز الخلب” نائب وزير النقل من منصبه
  • تعيين المهندس “بدر بن عبدالله بن مهناء الدلامي” نائب وزير النقل لشئون الطرق بمرتبة ممتازة
  • أعفاء وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور “الغفيض”من منصبه
  • تعيين “أحمد بن سلمان  بن عبدالعزيز الراجحي ” وزيرا للعمل والتنمية الاجتماعية
  • تعيين الدكتور “خالد السلطان” لرئاسة مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية برتبة وزير
  • تعيين الأستاذ “محمد بن طويع بن سعد السلمي “بمنصب مساعد وزير الخدمة المدنية بمرتبة ممتازة
  • تعيين الدكتور”عبدالله المعطاني” نائب رئيس مجلس الشورى برتبة وزير
  • تعيين الدكتور”ناصر الداود”نائب وزير الداخلية برتبة وزير
  • تعيين الشيخ “صالح آل الشيخ” وزيرا للدولة وعضو مجلس الوزراء

وقد سبق وأصدر الملك خادم الحرمين الشريفين أوامر ملكية جديدة 1439 يوم الاثنين الموافق 10 -6-1439 هـ في ظل انعقاد مجلس الوزراء ومن خلال حديثنا عن الأوامر الملكية التي أصدرها من قبل نضع لكم رابط الأوامر الخاصة باليوم، حيث في ظل ما تنتهجه المملكة العربية السعودية ضمن الإصلاحات الاجتماعية ومع تطبيق ضريبة القيمة المضافة ورفع الدعم عن  الطاقة فقد اصدر الملك سلمان أوامر ملكية جديدة 1439 صباح يوم السبت الموافق 6 يناير 2017 أدخلت السعادة للمواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية حيث اصدر الملك سلمان أوامر ملكية اليوم والتي تقضي بصرف بدلات مالية لجميع المواطنين والمواطنات سواء المدنين أو العسكرين وذلك مواكبة مع غلاء الأسعار والمعيشة نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها المملكة العربية السعودية وأدى غلى رفع أسعار الكهرباء والوقود مع حلول عام 2018 وكذلك تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وأيضا من أخبار السعودية الجديدة

بيان أوامر ملكية جديدة 1439 للمواطنين

اصدر خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” أوامر ملكية جديدة 1439 تخص المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية وذلك لموظفي الدولة سواء بالقطاع المدني أو العسكري وذلك عن السنة المالية 1439- 1440 اعتبارا من تاريخ  الأول من يناير 2018 الموافق 14 /4/ 1439 هـ، ومن خلال موقع “نجوم مصرية” نوضح لكم تلك الأوامر الملكية التي أُصدرت وانتظرها السعوديين والسعوديات.

أوامر ملكية جديدة 1439.. قرارات الملك سلمان يوم الاثنين 2 ذو الحجة 1439 وما سبق من قرارات 2 13/8/2018 - 9:47 م
أوامر ملكية اليوم

نصف الأوامر الملكية 1439

أمر خادم الحرمين الشريفين بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم في البلاد وكذلك نظام مجلس الوزراء، وكافة الأوامر والمراسيم وما عرضه ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” على الملك بشأن هيكلة الاقتصاد في المملكة العربية السعودية وما أدى إلى زيادة الأعباء على كاهل المواطنين، وذلك لرغبته في التخفيف عليهم من الغلاء وفق الإصلاحات الاقتصادية 2020 التي بدأتها المملكة العربية السعودية فقد صدرت أوامر ملكية 1439 وهي:

  1. صرف العلاوة السنوية للمواطنين الموظفين بالدولة المدنيين أو العسكريين عن السنة المالية الحالية 1439- 1440 وذلك من بداية 1-1-2018.
  2. صرف بدل غلاء معيشة شهري قدره (1000) ألف ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة.
  3. صرف مكافأة قدرها (5000) خمسة آلاف ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.
  4.  إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ (500) خمس مئة ريال، وذلك لمدة سنة.
  5. إضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ (500) خمس مئة ريال لمدة سنة، على أن لا يُجمع بين هذا البدل وبين البدل الوارد في البند ” رابعاً “.
  6. زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة (10 %) لمدة سنة.
  7. سابعاً: تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص.
  8.  تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ (000ر850) ثمان مئة وخمسين ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.
  9. يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه”.

ما سبق نصف الأوامر الملكية اليوم التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين مع العام الجديد 2018- 1439 هـ في صباح اليوم