تعرف على المغنية السعودية عتاب الذي يحتفي بها جوجل

احتفل اليوم موقع جوجل العالمي، بذكري ميلاد الفنانة السعودية الشهيرة عتاب، والتي كان لها العديد من الأغاني السعودية والخليجية والتي مازالت في وجدان الشعب السعودي والخليجي حتى وقتنا الحالي، ونقدم لكم في موقعنا “نجوم مصرية”، تفاصيل هامة في حياة المغنية السعودية عتاب.

تعرف على المغنية السعودية عتاب الذي يحتفي بها جوجل 2 30/12/2017 - 2:50 ص

من هي المغنية عتاب

الفنانة السعودية عتاب، هي من مواليد العاصمة السعودية الرياض، وكانت واحدة من أشهر مغنيات الأفراح والمناسبات الهامة في المملكة العربية السعودية، وذلك في سبعينات القرن الماضي، وقد مثلت الأغنية السعودية في كافة المحافل الدولية والعربية، وقد اقتربت من كونها نجمة استعراضية لها بريقها الخاص في المجتمع السعودي على الإطلاق.

تعرف على المغنية السعودية عتاب الذي يحتفي بها جوجل 1 30/12/2017 - 2:50 ص

ولدت الفنانة السعودية عتاب، في 30 ديسمبر عام  1947 ميلادية، في العاصمة السعودية الرياض، وقد توفيت في محافظة القاهرة العاصمة المصرية في 19 أغسطس 2007، عن عمر ناهز 60 عاماً، بعد تاريخ حافل من النجاحات.

طلال مداح يكشف المغنية عتاب

بدأت الفنانة السعودية عتاب، حياتها الفنية مبكراً للغاية، حيث اكتشفها الفنان طلال مداح في عام 1960 ميلادية، وكانت تبلغ من العمر 13 عاماً، حيث قدم لها أغنيات هامة في السعودية ولبنان، وقد بدأت التفرغ إلى الفن بشكل كامل في عام 1972 ميلادية، وقد شكلت مع الفنان حيدر فكري ثنائي مميز في الأغنية السعودية في الجلسات الفنية التي جمعت الثنائي.

انطلقت شهرتها بشكل أكبر في العالم العربي بالكامل، وذلك بعدما قدمها الفنان المصري عبد الحليم حافظ، في إحدى حفلاته التي أقامها بجمهورية مصر العربية في بداية سبعينات القرن الماضي.

عاشت الفنانة السعودية عتاب، في جمهورية مصر العربية لما يقرب من العقدين، ثم قررت في عام 2003 الماضي، التوجه إلى الإمارات العربية المتحدة من أجل الإستقرار ولتكون قريبة من والدتها التي تحمل الجنسية الإماراتية، ثم عادت إلى القاهرة من جديد في 18 أغسطس، من أجل تلقى العلاج من مرض السرطان، لتكون الوفاة بعد وصولها مصر بيوم واحدودفنت بمقابر الأسرة بمدينة 6 أكتوبر وقد غاب من ورائها الكثير من التراث الشعبي القديم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.