المرور»: غرامة تصل ل 6 آلاف ريال سعودي عند تجاوز الحافلة المدرسية

ساعدت يقظة سائق لإحدى الحافلات المدرسية، في إنقاذ إحدى الطالبات في المرحلة الابتدائية من الدهس، تحت إطارات سيارة نقل خاصة بإحدى شركات الشحن، حيث رفض قائد السيارة التوقف أثناء نزول  الطالبة من الحافلة المدرسية في داخل أحد الأحياء.

ووفق الواقعة، فإن سائق الحافلة المدرسية نزل مع الطالبة من الحافلة أثناء توصيلها إلى منزلها، وفي ثوانٍ كانت قد عبرت إحدى سيارات النقل بشكل مستهتر للغاية ومخالف، فكاد أن يعرض حياة هذه الطالبة للخطر؛ ولكن قام  سائق الحافلة بسرعة بإمساك حقيبة الطالبة لإنقاذها، بعدما شاهدها تسير نحو باب المنزل في نفس اللحظة التي كانت قد عبرت فيه سيارة النقل، وذلك طبقا لما ذكرته «جريدة عكاظ السعودية».

من جهتها، فقد أكدت الإدارة العامة للمرور، أن تجاوز أي من حافلات النقل المدرسي عند توقفها للتنزيل أو التحميل يعتبر مخالفة مرورية.

كما وضح «المرور السعودي» على حسابه على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن غرامة تجاوز الحافلات الخاصة بالنقل المدرسي تتراوح ما بين 3000 – 6000 ريال.

و من ناحيتها، فقد قامت شركة الشحن، بتقديم اعتذارها عما حدث، وما قام به قائد السيارة التابعة للشركة، لمخالفته للنظام المروري؛ الأمر الذي كاد أن يتسبب في الفتك بطالبة أثناء نزولها من حافلة النقل المدرسي.

كما أكدت الشركة أنها سوف تتخذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه السائق، وكل من هو مسؤول عن هذا الموقف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.