المرور يوضح إجراءات فقدان لوحة السيارة| ويُحذر من غرامة الـ 500 ريال وحجز المركبة

ردت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السُّعُودية على استفسارات العديد من المواطنين والمقيمين، التي وردت إليها عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصُغرى تويتر، وكان من أبرزها الكشف عن الإجراءات الواجب اتباعها في حالة فقدان لوحة المركبة، ومدى أحقية المقيم في امتلاك سيارة باسمه، بالإضافة إلى تحذيرها من الوقوع في مخالفة الـ 500 ريال.

المرور يُصدر 5 تنبيهات هامة للمواطنين والمقيمين في حالة حدوث هذا الأمر

إجراءات فقدان لوحة المركبة

وحول ردها على سؤال أحد المواطنين فقد لوحة سيارته أثناء السير بها، أشارت الإدارة العامة للمرور أنه في تلك الحالة يجب على الشخص المتضرر من سرعة الإبلاغ لدى السجلات الجنائية بالحالة أو الواقعة، ثم القيام بسداد كافة الرسوم المستحقة، ثم مراجعة فروعها أو مكاتبها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، من أجل التقدم بطلب للحصول على لوحة بدل فاقد بديلة.

المرور يوضح إجراءات فقدان لوحة السيارة| ويُحذر من غرامة الـ 500 ريال وحجز المركبة 1 6/5/2022 - 3:02 م

أحقية المقيمين في امتلاك مركبة

كما أشارت الإدارة إلى إمكانية المقيم في امتلاك سيارة باسمه لدى الجهات المعنية، وأكدا أنه يجوز لغير السعوديين من امتلاك وحيازة المركبات الخاصة، بشرط ألا يتعدى الامتلاك عن عدد 2 مركبة.

المرور يوضح إجراءات فقدان لوحة السيارة| ويُحذر من غرامة الـ 500 ريال وحجز المركبة 2 6/5/2022 - 3:02 م

ويُحذر من مخالفة الـ 500 ريال

ومن ناحية أخرى، وتزامنًا مع حملاته لضبط المخالفين، حذر المرور من وقوف السيارات في الأماكن الخاصة بذوي الإعاقة، وذلك ردًا على سؤال أحد المواطنين بانه حصل على مخالفة مالية بسبب مخالفة هذا الإجراء، ويريد تقديم اعتراض لدى منصة أبشر، ويُمكن أيضًا مراجعة الهيئة المرورية بإدارة مرور المنطقة التابع لها.

المرور يوضح إجراءات فقدان لوحة السيارة| ويُحذر من غرامة الـ 500 ريال وحجز المركبة 3 6/5/2022 - 3:02 م

وشددت الإدارة على أن مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة حق من حقوقهم وضعت لخدمتهم، وبناءً عليه فإن استخدام الغير للمواقف المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة يُعتبر مخالفة مرورية تستوجب العقوبة التي تبدأ غرامتها المالية من 500 ريال وتصل إلى 900 ريال، إضافة إلى حجز المركبة في حال تعذر الوصول إلى السائق أو عدم تجاوبه.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.