المرور تحذر مخالفة عدم ربط حزام الأمان تشمل الركاب| وإجراء هام لنقل الملكية

تواصل المديرية العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية من إصدار عدد من التوضيحات الهامة، والرد على العديد من التساؤلات والاستفسارات للمواطنين والمقيمين عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصُغرى تويتر، والتي كان أخرها الكشف عن مخالفة عدم ارتداء حزام الأمان، والتأكيد أن المخالفة لا تتعلق بقائد المركبة فقط أو السابق، وإنما تتعلق أيضًا بالركاب.

المرور تحذر مخالفة عدم ربط حزام الأمان تشمل الركاب| وإجراء هام لنقل الملكية

المرور وحزام الأمان

وأوضحت المرور أن النظام يلزم الركاب بضرورة ارتداء حزام الأمان، وإلا ستُحرر في حقهم مخالفة مرورية، وذلك ردًا على سؤال أحد المواطنين بشأن إلزامية الركاب بارتداء حزام الأمان، مؤكدة أنه وفقًا لنظام المرور فقد ألزم الركاب باستخدام أحزمة الأمان أثناء السير على الطرق، ويترتب على ذلك مخالفة تحرر بحقهم.

وتوضيح بشأن الملكية

ومن ناحية أخرى، كشفت المديرية أيضًا عن أبرز وأهم الإجراءات المطلوبة حال عدم قيام مشتري السيارة بنقل ملكيتها، لافتة إلى إن المستفيد يمكنه المراجعة إذا كانت المبايعة صادرة من معرض أو التقدم ببلاغ لدى جهة الاختصاص في حال كانت المبايعة أو التسليم خارج المعرض، مع مراعاة تقديم كافة الأوراق الرسمية وتسديد الرسوم اللازمة.

مخالفة المرور
المرور تحذر مخالفة عدم ربط حزام الأمان تشمل الركاب| وإجراء هام لنقل الملكية

كما طالبت المديرية قائدي المركبات بضرورة تحديد المسار المناسب لوجهتك قبل التوقف عند الإشارة الضوئية يساهم في انسيابية الحركة المرورية، ويقلل من نسبة وقوع الحوادث على الطريق.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.