المرور السعودي يؤكد سيحال للشرطة أي كفيل أو وافد يقود سيارة ليست باسمه

قالت الإدارة العامة للمرور السعودي إنه سيحال للشرطة أي كفيل أو وافد إلى المملكة العربية السعودية، يقود سيارة ليست مسجلة باسمه.

المرور السعودي يؤكد سيحال للشرطة أي كفيل أو وافد يقود سيارة ليست باسمه

وأكد العقيد طارق الربيعان، الناطق باسم الإدارة العامة للمرور السعودي، إنه بدأ تطبيق فعلى لتحرير مخالفات على أي وافد أجنبي يتم القبض عليه وهو يقود سيارة غير مسجلة باسم الكفيل.

قيمة مخالفة قيادة سيارة غير مسجلة باسمك في السعودية؟!

ونفي الناطق باسم الإدارة العامة للمرور السعودي أن قيمة مخالفة قيادة السيارة الغير مسجلة باسم قادئها في السعودية 6 آلاف ريال، مشيرًا إلى أن هذا الأمر غير صحيح وإنما هي مخالفة مرورية عادية.

وأشار إلى أنه لو تم القبض على وافد في السعودية وتم ترحيله لأحد مراكز الشرطة فهو فقط للتأكد من عدم وجود ملاحظات أمنية أو جنائية في ذلك.”

لفت النظر إلى أنه ستطبق المخالفة سواء على المواطن أو الوافد إلى السعودية وليس مسجل اسمه ويكون مستخدمًا للسيارة بصورة نظامية.

مواطن سعودي: اشارة ساهر فقط هي التي يحترمها قائد السيارة في السعودية 

وتعليقًا على الخبر يقول المواطن السعودي يحيى عبدالله: ” من أمن العقاب اساء الأدب لحد الآن كم عدل المرور من نظام الجزاء الخاص بالمخالفات المرورية؟ لكن الأهم نحن هل لاحظنا انه اصبح هناك احترام لانظمة المرور؟ الاشاره الاولى عليها ساهر لا يتم تجاوزها.. الاشاره التي تليها ليس عليها ساهر حتى الليموزين وسائق خط البلده يقطعها !”.

وأضاف: ” طول الطريق وانا ارى طمس للوحات المركبات وتظليل كامل لسيارات كثيره ! أين المرور؟ طول الطريق وانا ارى الكل يتحدث بالجوال أو يسوي تشات ! أين المرور هل تتوقعون لو فعلا تم تطبيق النظام وعمل حمله قويه سيستمر هذا الامر”.

واستطرد: ” للأسف يتم إقرار النظام وفِي رأي كثير منها إيجابي لكن أين تواجد المرور لتطبيقها ! من المؤسف جداً أن تسمع أن مكالمه الجوال مخالفتها المبلغ الفلاني والحجز والجميع يتحدثون اثناء القياده “.

وقال: “من المؤسف أن تسمع أن مخالفه قطع الاشاره أو تجاوزها أو طمس لوحات المركبه المبلغ الفلاني والحجز وتجد عدم التزام من كثير من الفئات.. أتمنى من اداره المرور النزول إلى الشوارع وتطبيق الانظمه لفتره لكي يتم استيعابها من الجميع…”.

ويمكنك عزيزي القاريء الاستعلام عن مخالفاتك المرورية هنا

استعلام عن المخالفات المرورية – وزارة الداخلية


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.